حزب الله: إحراق وتدمير دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها إلى رأس الناقورة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس احتراق وتدمير دبابة إسرائيلية وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب في بيان صحفي، إن ذلك جاء بعد استهداف الدبابة بالصواريخ الموجهة أثناء تقدمها إلى رأس الناقورة.

 

وأضاف أن ذلك يأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه".

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة.

 

وقال حزب الله ، في بيان صحفي  اليوم ، إن  ذلك يأتي " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

 

وكان الجيش الإسرائيلي  أعلن رصد  إطلاق  40 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى.

 

ونقلت موقع 0404 الإسرائيلي عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله : "كجزء من التحذيرات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، تم الكشف عن حوالي 40 عملية إطلاق عبر الأراضي اللبنانية، وتم اعتراض بعضها، وتم الكشف عن تحطمها".

 

ووفق الموقع ، تم تفعيل صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها بسبب إطلاق صواريخ من لبنان، مشيرا إلى فرق إنقاذ نجمة داود الحمراء توجهت للتفتيش بعد ورود بلاغات.

 

ولفت الموقع  إلى تعرض منزل بمستوطنة مرغليوت لإصابة مباشرة.

وفي وقت سابق ، قال الدكتور جمال عبد الجوارد ، مستشار مركز الأهرام للدرسات السياسية والاستراتيجية، إن دورة العنف الحالية أوشكت على الإنتهاء، فلم يعد ممكناً تنفيذ الكثير من الأهداف ضد خصوم دولة الاحتلال من خلال العنف.

 

منع قوات جيش الاحتلال من الدخول إلى الأراضي اللبنانية

وأضاف"عبد الجواد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، أن حركة حماس خسرت الجولة الحالية من الحرب، وحزب الله أصبح أضعف وخسر جزء كبير من هذه الجولة،  مشيرًا إلى أن حزب الله أصبح يقبل الآن بالفصل ما بين قطاع غزة ولبنان، أي إلغاء مبدأ وحدة الساحات.


ولفت إلى أن حزب الله ما زال مستمرًا في القتال، وقادر على قصف دولة الاحتلال، ولديه القدرة حتى الآن من منع قوات جيش الاحتلال من الدخول إلى الأراضي اللبنانية ، وما زال يحتفظ ببعض قواته، معقباً: "هناك انكسار لحزب الله خلال الفترة الحالية"

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق