الرئيس الإندونيسي المقبل برابو يشير إلى احتمالية الاستعانة بالوزراء الحاليين في حكومته - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال الرئيس الإندونيسي المنتخب برابو سوبيانتو إن حكومته قد تتألف من "الكثير من الوزراء" الذين يعملون في عهد الرئيس الحالي جوكو ويدودو، وهي خطوة يمكن أن تضمن استمرار نفس السياسات في أكبر اقتصاد بجنوب شرق آسيا.  

 

وقال برابو في كلمة في قمة بي.إن.أي. إنفستور ديلي يوم الأربعاء، "تماما مثل جوكو أنا أبحث أيضا عن الأفضل، عن الأشخاص الذين سوف يتمكنون من العمل. إذا مازال هؤلاء الأشخاص جيدون، فسوف نطلب منهم الانضمام لنا مجددا بالطبع".  

تاريخ الرئيس المنتخب

ومن المقرر أن يؤدي برابو ويشغل حاليا وزارة الدفاع، اليمين الدستوري رئيسا للبلاد في العشرين من أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يعلن عن حكومته بعد ذلك بفترة قصيرة، فيما تفيد التقارير أنه يمكن أن يشكل حكومة أكبر بكثير لمساعدته على تحقيق أولويات سياساته.

 

كما ضمن الرئيس المقبل دعم أغلبية كبيرة في البرلمان، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.  

 

وقال برابو إن تشكيل حكومة ائتلافية كبيرة يبرره الوضع في الاعتبار أن إندونيسيا بلد واسع ومتنوع. وأكد أيضا على أهمية القيادة المتناغمة والمتعاونة للمناخ التجاري. وأضاف "لا أحد يذهب إلى السوق إذا كان السوق هناك شغب، أليس كذلك؟"

 

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية أن أربعين إندونيسيا ومواطنة أجنبية واحدة، زوجة مواطن إندونيسي، سيتم نقلهم جوا إلى إندونيسيا بعد إجلائهم من لبنان.

 

حماية المواطنين الإندونيسيين

 

ونقلت وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا) عن مدير إدارة حماية المواطنين الإندونيسيين والكيانات القانونية بوزارة الخارجية، جودها نوجراها، قوله إنه تم إجلاء 40 إندونيسيا ومواطنة لبنانية عن طريق البر من بيروت في لبنان، إلى عمان بالأردن.

 

وقال نوجراها، في بيان، اليوم الأحد "إنهم أمان في عمان"، ومن المقرر أن يتم إعادتهم إلى إندونيسيا على متن رحلتين تجاريتين تصلان إلى جاكرتا في غدا الاثنين.

 

وأكدت وزارة الخارجية أنه تم إجلاء 65 مواطنا إندونيسيا من لبنان على دفعات على خلفية تدهور الوضع الأمني في البلاد بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

 

وأوضح نوجراها إنه مازال هناك 116 إندونيسيا حاليا في لبنان، يوجد 83 منهم في بيروت.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق