متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية الذي ترأسه رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي يأتي في إطار حرص الحكومة والبنك المركزي على تنسيق السياسات المالية والنقدية.

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على القناة العاشرة المصرية "Ten"، أن المجلس التنسيقي يلعب دورًا هامًا في التنسيق بين السياسات المالية الحكومية وتلك التي تطبقها البنك المركزي.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد مراجعة التطورات العامة في المنطقة وتأثيراتها الاقتصادية، مع وضع جميع السيناريوهات المختلفة في الاعتبار لضمان فعالية السياسات المالية والنقدية للدولة والتعامل مع أي طوارئ.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضًا استقرار سوق النقد الأجنبي وسعر الصرف، حيث تم استعراض مؤشرات تدل على استقرار سعر الصرف منذ تنفيذ السياسات الإصلاحية في مارس الماضي. كما تم تناول جهود الحكومة لزيادة حصيلة النقد الأجنبي من خلال تشجيع الاستثمار.

وتابع: الإعلان عن برنامج الطروحات سيتم خلال الفترة المقبلة، بمجرد الوصول إلى نتائج متعلقة بهذا الملف، خاصة فيما يتعلق بموضوع المطارات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق