عاجل.. وزارة الداخلية الكويتية تعلن عن حقيقة مغادرة مواطن البلاد لرفض إجراء البصمة البيومترية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت البصمة البيومترية موضوع نقاش جميع مواطني دولة الكويت، حيث رفض أحد المواطنين إجراء البصمة البيومترية في مطار الكويت الدولي من أجل دخول البلاد. وأثارت هذه القضية جدلا بين المواطنين الكويتيين. وتباينت آراء المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بينهم مؤيدون. وبالنسبة لهذه القضية ومن يعارضها فإن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ​​في الكويت ستعلن تفاصيل هذه القضية، وسنشرح لكم في السطور التالية كافة المعلومات المتعلقة بالبصمة البيومترية.

البصمات البيومترية في دولة الكويت

وقالت الإدارة العامة لعلاقات الدولة الكويتية إن المواطن غادر البلاد بناء على رغبته الشخصية ولم يلتزم بالإجراءات الحكومية المحددة من قبل وزارة الكويت وأهمها أخذ البصمات البيومترية عند الدخول. .

جدير بالذكر أن دولة الكويت بدأت في تطبيق نظام البصمة البيومترية خلال العام الماضي، خاصة خلال شهر مارس الماضي، وحددت وزارة الداخلية الكويتية موعدا نهائيا لجميع المواطنين والمقيمين لاستكمال عمل البصمة.

الداخلية الكويتية تحذر من البصمات البيومترية

لقد أكدت وزارة الداخلية الكويتيةأنه يجب على جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بإجراء البصمة البيومترية، وأعلنت عدد المواطنين الذين قاموا بها، ويبلغ عددهم 916302 مواطنا، والعدد 1907265 شخصا يقيمون في الكويت.

وبما أن عدد المواطنين الذين لم يتم أخذ بصماتهم يصل إلى حوالي 55 ألف مواطن في الكويت، تجدر الإشارة إلى أن الأمر بإجراء البصمة البيومترية يأتي ضمن جهود وزارة الداخلية المستمرة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، و جهد متواصل لتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق