صندوق التنمية العقارية يكشف عن برنامج تمكين لتسهيل وتسريع تملك العقارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار سعيه لتعزيز القدرة الشرائية وتسهيل عملية التملك للسعوديين، كشف صندوق التنمية العقارية، الأربعاء، عن بدء برنامج «تمكين». الهدف الرئيسي للبرنامج هو تمديد فترة التمويل العقاري للمستفيدين من برنامج “سكني” إلى 30 عاماً، بحيث يوفر هذا البرنامج المبتكر حلولاً تمويلية مرنة ومزايا تنافسية مصممة خصيصاً لتلبية تطلعات واحتياجات المستفيدين. وجاء برنامج “تمكين” بالتعاون والتنسيق مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، ضمن المبادرات المستمرة لتحقيق الأهداف الطموحة للبرنامج الوطني للإسكان لتمكين السعوديين من تملك العقارات بسهولة وسرعة أكبر.

إطلاق برنامج تمكين: خطوة نحو تملك العقارات بسهولة

كشفت الجهة المسؤولة في صندوق التنمية العقارية عن إطلاق برنامج «تمكين» الذي يسعى إلى تمديد فترات سداد القروض العقارية حتى 30 عاماً للمستفيدين من برنامج «سكني». ويأتي هذا البرنامج ضمن الجهود المشتركة مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بهدف تعزيز القدرة الشرائية للمتقدمين وتقديم حلول تمويلية مبتكرة ومتنوعة تتوافق مع أهداف البرنامج الوطني للإسكان.

تصريحات رسمية حول برنامج تمكين

وأوضح منصور بن ماضي المدير التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن البرنامج يوفر ميزة تنافسية جديدة لصالح المواطنين، حيث يساعد على تحسين القدرة الشرائية وخفض تكاليف التمويل الشهرية، مما يعزز فرص التملك ويدعم رحلة التملك بشكل كبير .

تفاصيل ومميزات جديدة لبرنامج تمكين

وقبل إطلاق برنامج “تمكين” كانت مدة عقود التمويل تصل إلى 25 عاماً كحد أقصى، مع اقتصار الدعم على 20 عاماً فقط، حيث يتحمل المستفيد تكاليف إضافية لتمديد التمويل حتى 25 عاماً. أما الآن ومع توفير “تمكين” فقد تم تمديد فترة السداد إلى 30 سنة، فيما تم تخفيض الأقساط الشهرية لتكون الأقساط أكثر تناسباً ومرونة مع دخل الأسرة.

متطلبات الأهلية لبرنامج دعم الإسكان 1446

وأوضح برنامج الدعم السكني الشروط التي يجب توافرها في طلبات الدعم والوحدات السكنية، ومنها:

  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • – ألا يمتلك المتقدم أي وحدة سكنية حالية.
  • عدم القدرة على شراء وحدة سكنية جديدة في المستقبل القريب.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم 21 عامًا أو أكثر.

ويسعى صندوق التنمية العقارية من خلال هذه الخطة إلى تحسين تجربة التملك للمواطنين من خلال تقديم الحلول التمويلية المناسبة والمريحة للجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق