بالبلدي: طرق التعامل مع المنافسة في بيئة العمل.. بهذه الخطوات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادة ما يكون هناك بعض الأشخاص التي تشعر بالغيرة والمنافسة تجاه الآخرين في بيئة العمل، والأمر الذي يسبب العدديد من المشاكل بين الأشخاص، حيث يحرص كلا من الافراد أو العاملين في مكان العمل على إظهار النحاج والتميز، ولكن يهتم بمعرفة كيفية إدارة هذه الغيرة والتعامل معها بطريقة لا تؤثر على أهدافك المهنية أو تفسد علاقاتك مع الزملاء.  

كيفية التعامل مع الأشخاص الأكثر غيرة في بيئة العمل

أظهر الدعم لا المنافسة: 
هناك العديد من الأفراد يحرصون على التميز في مكان عملهم، لذلك يقدمون الأفضل دائما، على عكس الأخرين الذين يشعرون بالمنافسة بشكل مستمر، يرجع نتيجة لنجاح الآخرين، ولذلك من المهم أن تدعم هؤلاء الموظفين بدلًا من التنافس معهم، وقدم لهم المساعدة في التعرف على نظام العمل وكيفية التعامل مع المديرين وزملاء العمل، فهذه المساعدة تسهم في تحويل مشاعر الغيرة إلى زمالة إيجابية وتعاون.


لا تتعامل بندية: 
في حالة البدء في مكان جديد من العمل، قد يشعرون السابقون في العمل بالتهديد لمكانتهم، لذا تعامل معهم بحذر وذكاء ولا تشعرهم بأنك قادم لتحتل مكانهم، وأظهر احترامك لخبراتهم واطلب نصائحهم، وأشكر من ساعدك منهم أمام الجميع في حال حصولك على إشادة من المدير.

البعد عن سوء الفهم: 


عادة ما يشعر البعض بالمنافسة، وهي نتيجة لسوء الفهم في بعض الأوقات، مثل اعتقادهم بأن ثقتك بنفسك هي غرور أو أن أفكارك الجديدة تشكل منافسة لهم، لذلك راقب تصرفاتك بعناية وحافظ على علاقاتك بزملائك حتى لا تثير غيرتهم أو تخلق عداوة غير مقصودة.

كوّن شبكة علاقات:


حتي تهتم بحماية ذات من التأثيرات، التي تواجه داخل مكان العمل مع الزملاء الغيورين، من المهم تكوين شبكة علاقات قوية داخل العمل، واحرص على التعامل بلطف مع الجميع ومساعدتهم متى أمكن، فهذا سيجعل الزملاء الآخرين يدافعون عنك عند الضرورة.

علاقة جيدة بمديرك:


يفضل التركيز بشكل مستمر بتحسن علاقتك بالمدير، من خلال العمل الجاد وتقديم الأفكار الجديدة سيقلل من تأثير أي وشاية قد تصدر من زملاء غيورين، وأطلب نصيحته بانتظام وكن واضحًا في تقديم أفكارك لتطوير العمل.

تقديم شكوى: في حالة تحول الغيرة إلى تنمر أو تسلط يعيق تقدمك في العمل، مثل التعرض لمعاملة سيئة أو محاولة تقليل دورك، لا تتردد في تقديم شكوى إلى مديرك أو قسم الموارد البشرية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق