خطوة بخطوة..  طريقة الإفصاح عن الإيجار في حساب المواطن 1446

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استجابت وزارة الموارد البشرية لطلبات المستفيدين بشأن خطوات الإفصاح عن الإيجار على حساب المواطن، وشددت الوزارة على ضرورة الإفصاح عن مبلغ الإيجار الذي يحصل عليه المستفيد لتتمكن الوزارة أيضاً من تقديم المساعدة شهرياً. وشدد على ضرورة استيفاء المواطن لشروط الأهلية والمقبولية حتى يتمكن من التقديم لبرنامج دعم حساب المواطن. ولذلك يجب الإفصاح عن كامل الدخل والعوائد المالية الأخرى حتى يتم احتساب قيمة المعاش التقاعدي.

كشف الإيجار من حساب المواطن

عند وجود عائد مالي من الأصول العقارية يجب الإفصاح عنه في حساب المواطن مع تحديد نوع الدخل “برامج حكومية” ثم اختيار مصدر الدخل “آخر” ومن ثم إدخال مصدر الدخل “العائدات العقارية” “. ” ليتم احتسابها ضمن إجمالي الدخل. وذلك استجابة لطلب أحد المواطنين الذي تساءل عما إذا كان من الضروري الإفصاح عن إيجار الشقة التي يستأجرها، مع متابعة البرنامج حول إمكانية معرفة قيمة حقه باستخدام هذه المعلومات .

استبيان عن مبلغ حساب المواطن

تتيح حاسبة حساب المواطن إمكانية معرفة المبلغ المقدر الذي يحصل عليه المستفيد من البرنامج، حيث يتم تقدير المساعدة على أساس إجمالي الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم وذلك لضمان الحق في المعاش التقاعدي لكل فرد. تجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن قد أوضح أن حاسبة حساب المواطن تشير إلى المبلغ التقريبي وليس النهائي، ويتم استخدامه وفق الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلىموقع حساب المواطن.
  • ثم قم بالوصول إلى حاسبة الدعم المقدر.
  • إدخال بيانات المعالين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً وعددهم.
  • ثم لاحظ عدد المعالين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.
  • يكتب الدخل الشهري للأسرة.
  • ثم اضغط على كلمة احسب.
  • يشار إلى المبلغ المقدر للأسرة وكذلك حد الإعفاء من التناقص وحد الدخل الباهظ.

تاريخ انتهاء حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن أن المساعدات الشهرية يتم إيداعها في العاشر من الشهر الميلادي، وذلك عند إضافة حسابات المستفيدين، وبعد ذلك يمكنهم الحصول عليها بمنتهى السهولة. أما موعد إصدار حساب المواطن هذا الشهر دفعة الدورة 83 لشهر أكتوبر 2024م فهو الموافق الخميس 10 أكتوبر 2024هـ الموافق السابع من ربيع الثاني 1446م.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق