بالبلدي : ما يجب فعله لتعويض نقص فيتامين د بالجسم.. نصائح ضرورية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقص فيتامين د أصبح منتشر بين الشباب وكبار السن، وهذا لعدم التغذية الكافية واتباع عوامل خاطئة وإهمال الصحة، وعدم الجلوس تحت أشعة الشمس بقدر كاف.

نقص فيتامين د في الجسم 

كما أن انخفاض مستويات فيتامين د يؤثر على امتصاص الكالسيوم والفوسفور؛ مما قد يزيد من خطر حدوث مشاكل في العظام وهشاشتها وألم العضلات وضعفها، فيما يرتبط نقص فيتامين د بالاكتئاب اضطراب ثنائي القطب والفصام. 

تعويض نقص فيتامين د بالجسم

فيما وجدت دراسة نشرت في UK Biobank أن نقص فيتامين د، ارتبط بزيادة معدل الوفيات بين 4 أنواع محددة من حالات السرطان، فهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وموجود بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ويجب معرفة الطعام المناسب للحصول على فيتامين د.

ويوجد فيتامين د في الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء والكبد، كما أنه يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تمدك بفيتامين د.

ويجب الاستمتاع بالشمس في الصباح الباكر، والحصول على جرعة من فيتامين د لإنتاج فيتامين د وتعزز مستويات السيروتونين لديك، مما يحسن هذا جودة النوم والفترة المفترض تعرض فيها الشخص للشمس تكون من 5 إلى 30 دقيقة يوميًا.

وعن النظام الغذائي الجيد للحصول على فيتامين د، فيجب اختيار الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسلمون والماكريل، حيث تعتبر هذه مصادر جيدة لفيتامين د؛ كما يحتوي 99 جرامًا فقط من سمك السلمون المطبوخ على نحو 600-1000 وحدة دولية من فيتامين د، وهذا يعتبر أكثر من الكمية الموصى بها يوميا.

ووفقا لمجلة Nutrient، فإن الحبوب المدعمة بفيتامين D تحتوي على نحو 100 وحدة دولية لكل وجبة؛ فمن الأفضل تناول الحليب وإضافة إليه الحبوب المدعمة.

ماذا يفعل الشخص النباتي للحصول على فيتامين د؟

كشف موقع ndtv، أن المشروم من المصادر النباتية الجيدة لفيتامين د، فهو يحتوي على إرغوستيرول، وهي مادة تتحول إلى فيتامين د 2 عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية، كما يمكن تناول دقيق الشوفان.

فيتامين د

جرعات فيتامين د من عمر يوم وحتى عمر  71 سنة

فيتامين د للرضع وحتى عمر السنة 400 وحدة دولية
بعد السنة حتى عمر 18 عامًا  600 وحدة دولية يوميا
للكبار البالغين من 19-71 سنة 600 وحدة دولية 
لكبار السن فوق عمر 71 سنة 800 وحدة دولية يوميا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق