تنويه هام من “حساب المواطن” بشأن تأثير وثيقة العمل الحر على الدعم الشهري 1446

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الموارد البشرية حقيقة تأثير وثيقة العمل الحر على حساب المواطن، ليتمكن المستفيدون من معرفة تفاصيل هذا الأمر بعد استفسار أحد المستفيدين عبر حساب البرنامج على الحساب. وهي محدودة بناءً على بعض الشروط والمعايير المحددة مسبقًا.

أثر وثيقة النشاط المستقل على حساب المواطن

استجاب برنامج حساب المواطن لطلبات المستفيدين بشأن مدى تأثير وثيقة العمل الحر على المساعدة الشهرية، موضحا أنه عند وجود دخل إضافي يجب الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن إجمالي الدخل الشهري. عند تطبيق شروط الاستحقاق وتأهل مقدم الطلب، سيتم إدراجه في الدعم ومعرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة التقدير.

تاريخ حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن موعد إيداع معاش الدفعة 83 المقرر في أكتوبر المقبل. تلقت خدمة المستفيدين عدة أسئلة من بعض المشتركين بخصوص موعد إيداع المعاش التقاعدي، وأجابت بعدم استلام مبالغ دفعة أكتوبر. لم يتم إصداره بعد، وإذا كنت مؤهلاً، فسيتم تضمين الدعم لك في تاريخ 2024/10/10 الموافق 1446/03/28.

أهلية حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر موقعها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي الإعلان عن ذلك. اعتباراً من 25 الشهر، وقد يختلف هذا التاريخ بناءً على تصريحات الوزارة، وفي هذا السياق تبين أنه يتم التحقق من نتائج الأهلية على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • ثم انتقل إلى قائمة دراسات الأهلية.
  • يتم تحديد خيار مراجعة الأهلية من القائمة.
  • يعرف النظام على الفور نتيجة الأهلية.

التحقيق في أسباب عدم الأهلية

وكشف حساب المواطن عن كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية ضمن استمرار التسجيل في البرنامج، حيث يحصل المستفيد على مبلغ المساعدة الإضافية حتى ديسمبر المقبل. كما استجاب حساب خدمة المستفيد لطلب أحد المشتركين عبر. منصة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق