وزير المالية بناء نظام ضريبي متوازن وداعم لمجتمع الأعمال والاستثمار والاقتصاد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أحمد كوشوك وزير المالية، أننا ملتزمون ببناء نظام ضريبي متوازن يدعم بقوة مجتمع الأعمال والاستثمار ويحفز النمو الاقتصادي، مبينا أننا مهتمون بالحفاظ على الاستقرار الضريبي ومعالجة التحديات بحلول تنفيذ فعالة.

يعد دعم شركائنا من مجتمع الأعمال أمرًا تنافسيًا للغاية

وقال كجوك للمحاسبين والخبراء وممثلي مجتمع الأعمال في اجتماع لجمعية الضرائب المصرية الحزمة الأولى من الضرائب “نريد دعم شركائنا من مجتمع الأعمال ليكونوا قادرين على المنافسة وتحقيق الربح والتوسع والنمو”. وتخلق الإصلاحات شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال في إطار “الثقة واليقين والتعاون”.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الحزمة الأولى من الإصلاحات الضريبية خلال العام المالي الحالي، بهدف توفير المزيد من الأموال لمجتمع الأعمال، وحل النزاعات القديمة بشكل سريع، وتقديم خدمات متطورة ومريحة، وتبسيط التقارير الضريبية.، للتحقق مع عينة من المكلفين في كافة المؤسسات والبعثات، وزيادة نظام الشيكات المكتبية للبالغين ذوي الالتزامات المالية، مع الأخذ في الاعتبار أن الجميع سيستفيد من أولوية العمل على ترسيخ الاقتصاد غير القانوني وتوسيع القاعدة الضريبية، وسيتم التعاون مع الجميع. الأحزاب والمنظمات لمساعدة وتشجيع الاقتصاد غير الرسمي للدخول في النظام الضريبي.

كن مهتمًا بالاستثمار بنشاط في رفاهية شخص ما

وأوضح أنه ستكون هناك أنظمة مراقبة ومتابعة، والاستعانة بجهات محايدة ومستقلة للرقابة لضمان القدرة على مواصلة التطوير، لافتاً إلى أن لدينا مصلحة في الاستثمار بقوة لصالح الناس، للتنسيق. نظم التحفيز على الأداء وتحقيق أهداف إدارة الموارد الضريبية والحزمة، من خلال التواصل الفعال لوسائل الإعلام بكافة الأدوات اللازمة لنشر الثقافة الضريبية المعقولة لجميع المانحين والمواطنين.

وأكد أننا نعتزم تحسين الأوضاع المالية للمجتمع لخلق حيز مالي لدعم وتحفيز الصناعة والصادرات والقطاعات الإنتاجية، موضحا أننا نعمل على استراتيجية لتقليل الديون وخلق الحيز المالي سيساعدنا على تعزيز برامج الضمان الاجتماعي. .

– توضيح كافة الأمور الضريبية للتأكد من صحة تطبيق هذه الحزمة على أرض الواقع

وقال شريف الكيلاني نائب الوزير للسياسة الضريبية، إننا سنعمل على توضيح كافة المسائل الضريبية للتأكد من صحة تنفيذ هذه الحزمة على أرض الواقع، لافتا إلى أن هذه الخدمات الضريبية تظهر رغبتنا في تحقيق تحسن واضح. مستوى الخدمة.

وأضاف أننا حريصون على الانتهاء بسرعة من وثيقة السياسة الضريبية لضمان الاستقرار واليقين لجميع المستثمرين ومجتمع الأعمال.

وأكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أننا نعتزم بدء صفحة جديدة مع المجتمع الضريبي والعمل على تذليل كافة العقبات، موضحة أنه سيكون هناك أدلة توضيحية تؤكد تكامل المعاملات الضريبية في جميع المناطق. والبلديات.

وقال أحمد شوقي، رئيس جمعية الضرائب المصرية، إن الحزمة الأولى من الخدمات الضريبية تظهر جدية الحكومة ورغبتها في مساعدة مجتمع الأعمال، مؤكدا أن بناء “علاقة تعاون” مع المستثمرين يساعد في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية. .

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق