وفد التعليم العالي يبرز ريادة مصر في التعليم الرقمي خلال مشاركته في مبادرة عالمية بإندونيسيا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مبادرة بوابات التعلم الرقمي العام، التي أقيمت في بالي بإندونيسيا خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024، بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم الرقمي. جاءت هذه المشاركة بناءً على توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الذي أكد على أهمية تطوير التعليم الرقمي وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات التعليمية المصرية من خلال بنك المعرفة المصري.

 

تألف الوفد المصري من الدكتورة جينا الفقي، القائمة بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمشرفة على بنك المعرفة، والمهندس ماجد الصادق، رئيس الشبكة القومية للمعلوماتية والمسؤول الفني عن بنك المعرفة. استعرض وفد التعليم العالي الدور المحوري لبنك المعرفة في تعزيز جودة التعليم الرقمي والابتكار، مؤكدين التزام مصر بتوسيع التعاون في هذا المجال الحيوي.

 

وفد التعليم العالي يبرز ريادة مصر في التعليم الرقمي خلال مشاركته في مبادرة عالمية بإندونيسيا

 

وشاركت وزارة التعليم والثقافة الإندونيسية بعرض مبادراتها التعليمية، بما في ذلك منصتي "ميرديكا بيلجار" للتعليم الأساسي و"ميرديكا كامبوس" للتعليم الجامعي، وهما جزء من خطة إصلاح التعليم الشاملة في إندونيسيا التي حققت نجاحًا ملحوظًا، حيث تم تطبيق المنصتين في 400،000 مدرسة.

 

تحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات أو خدمات مبتكرة

خلال الفعالية، تبادل الوفد المصري الأفكار والخبرات المتعلقة بمبادرات بنك المعرفة المصري، مُبرزًا دور المنصات الرقمية في تعزيز مخرجات التعلم وقدرات البحث العلمي. كما أشار إلى أهمية تحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات أو خدمات مبتكرة لدعم الاقتصاد المصري.

 

في سياق آخر، أصدرت وزارة التعليم العالي تقريرًا مشتركًا بالتعاون مع اليونسكو واليونيسف، حول بنك المعرفة المصري، الذي يسلط الضوء على رحلته منذ تأسيسه وحتى دوره الحالي كمورد تعليمي رائد يخدم ملايين المتعلمين والمعلمين. يُمكن الاطلاع على التقرير عبر الرابط التالي: تقرير اليونسكو واليونيسف حول بنك المعرفة المصري.

 

جدير بالذكر، استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والوفد المرافق له، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين.

 

وخلال اللقاء، أكد المهندس محمد صلاح الدين أن اللقاء تضمن مناقشة عدة ملفات تتعلق بالتعاون المشترك، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يعكس التزام الجانبين بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة والمراكز البحثية، بهدف تعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبته. كما شدد الوزير على حرص وزارة الإنتاج الحربي على متابعة المشروعات التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة لها بدقة، مع التأكد من الالتزام بالجداول الزمنية، وتذليل أي عقبات لضمان سرعة التنفيذ بأعلى كفاءة وفق المعايير العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق