بالبلدي : فحوصات طبية يجب إجراؤها فورًا بعد سن الستين.. اعرفها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع تقدمنا ​​في العمر، تصبح الفحوصات الصحية المنتظمة مهمة للحفاظ على نمط حياة صحي ونشط، من خلال إجراء هذه الاختبارات، يمكن اكتشاف أمراض كبار السن في وقت مبكر. 

مع تقدم العمر، يبدأ جسمنا في الضعف، لذا لحماية أنفسنا من الأمراض والحفاظ على صحتنا، يجب إجراء بعض الاختبارات المهمة بعد سن الستين.

قال الدكتور أجاي شاه، المدير الإداري لمختبر نيوبيرج، عن الاختبارات التي يجب إجراؤها للحفاظ على صحتنا في سن الشيخوخة.

اختبارات هامة مع تقدم العمر

تأكد من إجراء هذه الاختبارات مع تقدمك في العمر:

مراقبة ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل الكلى. 

في مثل هذه الحالة، يجب عليك فحص ضغط الدم بانتظام. يجب على كبار السن مراقبة ضغط الدم وفقًا لنصيحة الطبيب.

اختبار الكوليسترول

يقيس ملف الدهون مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك يجب على كبار السن إجراء اختبار الكوليسترول وفقًا لنصيحة الطبيب.

اختبار السكري

مرض السكري من النوع 2 شائع لدى كبار السن، يمكن أن تؤدي مستويات السكر في الدم غير المنضبطة إلى مضاعفات مثل أمراض القلب وتلف الأعصاب وعدم وضوح الرؤية.

يساعد اختبار السكر الصائم أو اختبار HbA1c في مراقبة مستويات الجلوكوز والسيطرة على مرض السكري، يجب على كبار السن إجراء هذا الاختبار بعد استشارة الطبيب.

اختبار كثافة العظام

هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام ضعيفة، هذه المشكلة شائعة لدى الأشخاص في منتصف العمر، وخاصة النساء. يقيس اختبار كثافة العظام، أو فحص DEXA، قوة العظام ويقيم خطر الإصابة بالكسور، يجب على النساء فوق سن 65 عامًا إجراء هذا الاختبار كل عامين.

فحوصات السرطان

يمكن أن تنقذ فحوصات السرطان المنتظمة حياتك، يجب على كبار السن التفكير في فحوصات مثل تصوير الثدي بالأشعة السينية لسرطان الثدي، وتنظير القولون لسرطان القولون والمستقيم، واختبار مستضد البروستاتا النوعي (PSA) لسرطان البروستاتا.

اختبارات وظائف الغدة الدرقية

يمكن أن تسبب الغدة الدرقية زيادة الوزن أو تقلبات المزاج، يمكن أن يقيس اختبار الدم مستويات هرمون الغدة الدرقية ويساعد في إدارة المشاكل المتعلقة بالغدة الدرقية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق