فخري الفقي يكشف تفاصيل تعديل قانون إنشاء صندوق مصر السيادي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة،  تفاصيل تعديل قانون إنشاء صندوق مصر السيادي، وتفاصيل زيادة حصة مصر من صندوق النقد.

صندوق مصر السيادي


وقال "الفقي"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين، إن التعديل في قانون إنشاء صندوق مصر السيادي كان في مادة واحدة تتحدث على الوزير المختص بالصندوق.


وأشار إلى أن وزيرة التخطيط في القانون قبل التعديل كانت الوزير المختص بالصندوق، مضيفًا أن صندوق مصر السيادي قبل التعديل كان شخصية اعتبارية مستقلة فقط، ولكن بعد التعديل أصبحت تبعية الصندوق لمجلس الوزراء، دون التأثير على استقلالية الصندوق.


ولفت إلى ان الجميعة العمومية للصندوق ارتفعت من 11 لـ13 عضوًا، ويحتوي على 7 أعضاء من ذوي الخبرة، وهذا الأمر هام في إدارة الصندوق، مشيرًا إلى أن الصندوق ضمن أكبر صندوق استثمار في العالم، حيث يحتل المرتبة 47 عالميًا، و12 على مستوى الدول العربية، فالصندوق يتطور باستمرار ، وهدفه تعظيم قيمة الأصول المملوكة للدولة المصرية.

 

 وفي سياق آخر، قام أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ  بوزارة الشباب ، بإستكمال ثالث أسابيع الدورات التدريبية لــ«تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين »والتي تم انعقادها علي مدار ثلاثة أيام متتالية، بالمقر الرئيسي للتنسيقية في القاهرة ، بمشاركة نحو 60 عضوا من أعضاء النموذج.

 

وارتكز البرنامج التدريبي في الأسبوع الثالث علي عدة محاور وموضوعات قام بمحاضرتها السادة أعضاء ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلسي النواب والشيوخ وجاءت عن:-


" السياسة الخارجية ونظام الحكم في مصر للكابتن طيار النائب محمود القط ومهارات التواصل الفعال للنائب علاء مصطفي والإطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للنائب محمد عمارة والوضع المائي في مصر وأزمة السد الأثيوبي للنائب محمد السباعي وكيفية التعامل مع الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية للأستاذ مؤمن سيد  والتعامل مع الشائعات والسوشيال ميديا للأستاذ عماد رؤوف والتخطيط الإستراتيجي  للدكتور أنور إسماعيل و مهارات العرض والتقديم  للدكتورة صفاء حسني".

 

من جانبهم ثمن أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المشاركين في التدريب بالمادة العلمية والقانونية والدستورية والسياسية والإدارية، والدور المحوري للدولة المصرية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة لتحقيق مستقبل أفضل لمصر وشعبها الكريم.

 

ومن المقرر، إستكمال البرنامج التدريبي للدفعة الأولي من أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ علي مدار الاسبوع الرابع والأخير علي أن يتم تنفيذ البرنامج التدريبي لباقي أعضاء النموذج علي مراحل متتالية خلال المرحلة المقبلة .

 

تجدر الإشارة الي أن وزارة الشباب تعمل علي  :" تدريب النشء والشباب علي نماذج محاكاة الحياة السياسية ، حيث تُعد خطوة مهمة نحو تمكين الشباب وإشراكهم في صياغة مستقبل الوطن وإشراكهم في عملية صُنع القرار ، تشكّل نماذج المحاكاة   منصةً استراتيجيةً هدفها دعم الشباب وتمكينهم من مواجهة التحديات المستقبلية، وتعزيز قدراتهم في مجالات القيادة والإبداع والابتكار .

 

وفي سياق آخر، التقي وزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحي، أسرة اللاعب كاراس عشري موهوب المشروع القومي للموهوبين لكرة القدم "ستارز أوف إيجبيت" بحضور بعمرو مهنا الرئيس التنفيذي للمشروع، وأسرة اللاعب.


تناول اللقاء مناقشة كافة سبل تذليل المعوقات والصعوبات في مختلف المناحي، وبخاصة الدراسية، والخطط المستقبلية للاعب.


أكد وزير الشباب والرياضة علي حرص الوزارة علي اكتشاف الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية والعمل علي رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في ضوء السعي نحو صقل موهبتهم الرياضية.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تُولي اهتماماً كبيرا بالمشروعات التي تهتم بالمواهب في كرة القدم ومنها كابيتانو مصر ومشروع ستارز أوف ايجبت.

 

وفي وقت سابق،  نفذت وزارة الشباب والرياضة، من خلال مكتب فن إدارة الحياة، ورش عمل رياضية مخصصة للناشئين الرياضيين تحت سن 10 سنوات ذلك بالمركز الاولمبي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق