قرعة دوري ابطال افريقيا الكاف يعلن النتائج اليوم الإثنين ماهو ترتيب النادي الأهلي؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجريت قرعة دوري أبطال أفريقيا، اليوم الاثنين، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وتم إعلان نتيجة قرعة المجموعات، وهي مفاجأة كبيرة لجميع الفرق المشاركة، وهي 16 فريقا. إلى 4 مجموعات، ويشارك في البطولة فريقا الأهلي وبيراميدز، كما سنرى لكم خلال المقال. التالي يأتي ترتيب جميع المجموعات.

قرعة دوري أبطال أفريقيا

وأقيم الحفل اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة، من أجل تنظيم مرحلة المجموعات من البطولة المقبلة، والتي ستشهد منافسة شرسة وقوية بين كافة الفرق من أجل الفوز باللقب الذهبي. خاصة وأن النادي الأهلي يملك اللقب الموسم الماضي عام 2023، وفاز به نحو 12 مرة في تاريخه الكروي.

نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا 2025

لقد نجحت قرعة دوري أبطال أفريقيا بالنسبة لموسم 2024-2025، تم اختيار مجموعات الفرق المشاركة في البطولة، وهي:

  • ويقود المجموعة الأولى نادي مازيمبي الكونغولي، والشباب الإفريقي، والهلال السوداني، ونادي المولودية الجزائري.
  • وتتكون المجموعة الثانية من أقوى الفرق صن داونز الجنوب إفريقي، الرجاء المغربي، الجيش الملكي المغربي، يونيون مانيما الكونغولي.
  • ويتصدر المجموعة الثالثة كل من النادي الأهلي، ونادي بلوزداد الجزائري، ونادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ونادي ستاد أبيدجان الإيفواري.
  • المجموعة الرابعة: الترجي التونسي، بيراميدز، ساجرادا الأنجولي، جوليبا المالي.

نظام اختيار الفرق المشاركة في البطولة

تتكون المسابقة وفقا لنظام لجنة الاتصالات الفيدرالية من بين 16 فريقًا مكونة من 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، حيث سيتم إجراء القرعة من خلال اختيار فريق من كل دولة للانضمام إلى المجموعة التي سيلعب معها المباريات. وسيتأهل الفائز والوصيف إلى الدور ربع النهائي. وسيتم إقصاء أي فريق يخسر خلال البطولة.

علماً أن النادي الأهلي فاز بالبطولة 12 مرة، بينما فاز بها نادي الزمالك 5 مرات، يليه الترجي التونسي 4 مرات في تاريخهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق