وزارة المالية تقبل عروض شراء لأذون الخزانة بـ52 مليار جنيه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وحتى الآن، من أذون الخزانة التي أصدرها البنك المركزي الخميس الماضي، تلقت وزارة المالية مقترحات لشراء سندات حكومية بقيمة 52 مليار جنيه.

تفاصيل الرسوم التي تتقاضاها وزارة المالية عن عطاءات البنك المركزي

وبلغ عدد الأسعار المقبولة من وزارة المالية للبيع من خلال البنك المركزي المصري، بنسب لمدة 182 يوما، 118 سعرا بقيمة 32.8 مليار جنيه، بفائدة 29.2%. بينما بلغ عدد القرابين المرسلة للقرابين 177 هدية، تم إرسال حوالي 71 منها.

وبلغ عدد العروض التي قبلت وزارة المالية بيعها لمناقصات البنك المركزي، خلال 364 يوما، 45 عطاء حتى الآن، بقيمة 18.98 مليار جنيه، بربح يقدر بـ 26.2 %. وبلغ إجمالي العروض المقدمة للعرض حتى الآن 88 عرضًا بقيمة 44 مليار جنيه.

ما هي أذون الخزانة

وتعرف أذون الخزانة بأنها أحد أشكال الدين الحكومي، والتي تسمح وزارة المالية للبنك المركزي بإصدارها للمستثمرين المحليين والأجانب، كأحد الأساليب التي تستخدمها الوزارة لسد العجز المالي.

تعتبر أذونات الخزانة أداة اقتراض حكومية قصيرة الأجل، تصدرها وزارة المالية، بآجال استحقاق 91، 182، 273 و364 يوما.

حددت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة في مصر عند 27.25% على الودائع، و28.25% على القروض، و28.75% على سعر التشغيل الرئيسي.

وبذلك قبلت وزارة المالية أسعار شراء أدوات الدين التي تقدمها، والمتمثلة في أذون خزانة قصيرة الأجل، بمعدل أعلى من سعر الفائدة المعمول به حاليا في مصر.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن هو موقع إلكتروني شامل مخصص لتقديم خدمات صحفية فريدة للقارئ. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل أسعار الدولار.، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق