مشعل: الحرب دمرت صورة إسرائيل في العالم بعد أن حققت فشلا كبيرا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، إن  الاحتلال الإسرائيلي فشل في الحرب في غزة على مدار عام كامل وحاول تصدير أزمته بالعدوان على لبنان لاستعادة قوة الردع لديه.

 

وأضاف خلال كلمة نقلتها "القاهرة الإخبارية"، أن طوفان الأقصى أعاد الاحتلال إلى نقطة الصفر وهدد وجوده وهناك كثير من المستوطنين يريدون المغادرة دون رجعة.

 

وتابع أن أحداث 7 أكتوبر رد طبيعي على وحشية الاحتلال في التعامل مع قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين، مؤكدا "خسائرنا تكتيكية وخسائر الاحتلال الإسرائيلي استراتيجية".

 

واستطرد أن الاحتلال الإسرائيلي يخسر مساره الاستراتيجي.. وطوفان الأقصى كشف الوجه الحقيقي لإسرائيل وطبيعة مشروعها التوسعي، كمان أنه يجب وضع استراتيجية جادة للانتصار في هذه المعركة والمضي في كل مسارات عملنا لإنهاء العدوان الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق ، أفادت صحيفة معاريف عن  قناة N12  أن مسؤولين قطريين التقوا بأهالي المختطفين واخبروهم أن زعيم حماس يحيى السنوار "توقف عن التواصل عبر الهاتف بسبب الاغتيالات، وهو الآن يتواصل بالورقة والقلم، مما يجعل الأمر صعبا للغاية".

 المشاركون في المفاوضات

وقال المسؤولون القطريون المشاركون في المفاوضات لإبرام صفقة الرهائن لعائلات الرهائن إن زعيم حماس يحيى السنوار "اختفى" منهم، كما ورد صباح اليوم (الأحد) على قناة N12. "السنوار لا يتواصل معنا حاليا، اختفى عنا أيضا ولم يتواصل، توقف عن التواصل عبر الهواتف بسبب الاغتيالات، والآن يتواصل بالورقة والقلم، ما يجعل الأمر صعبا للغاية".

 

جاء ذلك خلال لقاء أهالي المختطفين مع مسؤولين قطريين، الذين أبلغوا الأهالي أنهم يقدرون إحاطة السنوار بالمختطفين. لكن رغم رحيله، لا توجد معلومات تشير إلى أن السنوار ليس من بين الأحياء.

 

كما تردد أن القطريين قالوا لـ أهالي المختطفين أن "إسرائيل اتبعت سياسة اغتيالات مخالفة للاتفاق، في الماضي كان هناك إسماعيل هنية وتم تصفيته، والآن هنا خالد مشعل وهو أصعب بكثير" من هنية."

 

وقدر الجيش الإسرائيلي الشهر الماضي أن زعيم حماس لم يتم القضاء عليه وما زال على قيد الحياة  ويعمل داخل غزة. ووفقا للتقديرات، يتخذ السنوار العديد من الإجراءات الاحترازية ويتجنب الكشف عنه حتى أمام المقربين منه في حماس.

 

التقرير الذي نشر الشهر الماضي، والذي يفيد بأن الجيش الإسرائيلي قد تصفية دون أن يعلم الجيش أنه كان هدفا لهجوم، نشأ خلال المناقشات التي جرت في الجيش الإسرائيلي خلال إحدى المناقشات، وتم تقديم هذا التقييم، لكن عدد أصحاب هذه الأطروحة كان قليلاً، ولا يزال السنوار حياً ومختبئاً.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق