بعد انقطاع يصل لنصف قرن.. بدء التشغيل التجريبي لأول قطار داخل سيناء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة النقل، أمس الأحد، أنه سوف يتم البدأ في التشغيل التجريبى لقطار سيناء خط سكة حديد الفردان – بئر العبد الذي يبلغ طولة 100 كم، اليوم الإثنين، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكك الحديدية.


تشغيل أول قطار بالتزامن مع إنجاز وكوبري الفردان

وتستعد وزارة النقل والهيئة القومية لسكك الحديد، لمرور أول قطار من سيناء بعد سنوات من توقف مرور القطارات عبر خط الفردان، ويأتي الحدث بالتزامن مع تشغيل كوبرى الفردان خلال الساعات المقبلة ومرور قطارين عبر الكوبرى وسط احتفالات بالحدث. 

متابعة الوزارة مع السكك الحديدية والشركات القائمة

وفي سياق متصل كانت تتابع وزارة النقل مع السكك الحديدية والشركات القائمة عملية تنفيذ مشروع قطار سيناء، وذلك للتأكيد على مواعيد الإنتهاء من إنجاز الأعمال الهندسية النهائية وكافة باقي أعمال المشروع  لإفتتاح القطار وتشغيله خلال الفترة المقبلة.

 

تفاصيل مرور أول قطار من سيناء بعد توقف يصل لنصف قرن

كما تتهيأ وزارة النقل لتشغيل قطار يمر داخل سيناء لينقل الركاب والبضائع، وذلك على خط الفردان، الذي توقف منذ سنوات طويلة تصل لأكثر من نصف قرن.

 

وفي وقت سابق قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: “إن الدولة تعمل على إنشاء خط قطار من الفردان حتى بالوظة بمسافة 60 كم، ومن بالوظة حتى شرق بورسعيد بمسافة 44 كم، موضحًا أنهم يعملون على رفع كفاءته وتجديده خاصة بعد سرقة القضبان عام 2011”، مؤكداً، أن القطار سيعمل على خط سير من الفردان إلى بالوظة خلال احتفالات أكتوبر.

 

تشديدات وزير النقل علي ضرورة تكثيف العمل 

 

كما شدد كامل على ضرورة العمل على استغلال الفترة المقبلة في زيادة الطاقة والعطاء بالسكك الحديدية، مشيراً إلي أهمية الإلتزام بالتعليمات الخاصة بالتشغيل، والتي تشمل تشغيل جهاز التحكم، وتشغيل كافة التقنيات التكنولوجيا التي تساهم في رفع كفاءة ومستوى الخدمة بالسكك الحديدية.

 

تشغيل الخط للبضائع حالياً والركاب الفترة القادمة

 

وجدير بالذكر، أن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أكد بأن إعادة تشغيل هذا الخط حاليا للبضائع وخلال الفترة القادمة للركاب يعتبر إضافة قوية لوسائل النقل والمواصلات في ربوع سيناء الحبيبة، لافتا إلي أن الممر اللوجيستي العريش/ طابا الممر التنموي الجديد سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة وسيخدم أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق