اليوم العالمي للصحة النفسية.. استشاري يوضح عادات يومية لتحسين المزاج - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع انطلاقة اليوم العالمي للصحة النفسية 2023، تحت شعار “الصحة النفسية حق من حقوق الإنسان”، والذي يصادف يوم 10 أكتوبر من كل عام، بهدف تعزيز مفهوم الصحة النفسية في المجتمعات ورفع الوعي. حق كل فرد في دعم الصحة النفسية، د. وأوضح جمال فرويز استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، في تصريحات للجمهور، كاشفاً عن الأساليب اليومية لتحسين الصحة النفسية.

ابتعد عن الأشخاص الخطرين

من أهم الأمور المتعلقة بالصحة النفسية هو الابتعاد عن الأشخاص الخطرين الذين يسببون التوتر النفسي عند التعامل معهم، وإزالة العلاقات التي تؤثر على الصحة النفسية، والتقرب والأشخاص الذين يدعمونك نفسياً.

الروتين اليومي

ترتبط الأنشطة الممتعة بالصحة العقلية، حتى لو كانت طرقًا بسيطة للذهاب إلى الأماكن التي تشعر فيها بالسعادة، وتناول الأطعمة أو المشروبات المفضلة لديك، والذهاب إلى المساحات الخضراء مثل الحدائق والبحار، فيمكن للإنسان أن يسعد نفسه من قبل يمكن للآخرين أن يجعلوه سعيدًا.

إدارة وقت النوم

تشمل العادات المهمة لتعزيز الصحة النفسية تنظيم وقت النوم، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، ومراقبة الصحة البدنية والأمراض المزمنة، إذ تبين أن الصحة البدنية لها علاقة وثيقة بالصحة النفسية.

منزل صحي عقليا

الحفاظ على منزل نفسي مريح، والابتعاد عن الإضاءة الخافتة في المنزل التي تعتبر سبباً للاكتئاب من المهم أن تكون ألوان الجدران فاتحة لتسمح للضوء الطبيعي بالدخول إلى المنزل.

المعلومات والصحة النفسية

من أهم الأنشطة التي تعزز هرمون السعادة في الدماغ هي ممارسة هواية تحبها تعمل على تحسين الصحة النفسية وتقليل التوتر لمنع تراكمه داخلياً، ومن بينها التخلص من الطاقة السلبية، والاستماع إلى الموسيقى، والرسم، وغيرها من الهوايات .

لا يوجد تخزين داخلي

أسهل شرح طريقة للتمتع بالصحة النفسية هي مواجهة الآخرين والتحدث معهم مباشرة لمنع الأحداث من البقاء في الداخل وتجنب لحظات الانفجار التي تؤدي إلى المرض النفسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق