بالبلدي : عوامل خطر إصابة الطفل بمرض السكر.. وهذه أبرز الأعراض - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور أيمن إبراهيم الجمل، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، عن عوامل خطر إصابة الطفل بمرض السكر؛ بجانب الأعراض التي تظهر على الطفل وتستدعي الفحص الفوري.

إصابة الطفل بمرض السكر

لماذا يُصاب الطفل بارتفاع السكر؟

وأضاف طبيب الأطفال أن سبب إصابة الطفل بالسكر هو عدم إنتاج الأنسولين من خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس، مما يتعرض الطفل للمخاطر الصحية ويجب استشارة الطبيب للمتابعة.

عوامل خطر إصابة الطفل بمرض السكر

وفي نفس السياق، ذكر طبيب الأطفال أن عوامل الخطر إصابة الطفل بمرض السكر من النوع الأول تحديدا، يرجع للتاريخ العائلي فيصاب به عن طريق الوراثة فيزداد نسبة إصابة الطفل الذي يحمل والده المرض أو لديه أشقاء يحملون المرض، حيث إن الجينات الوراثية تجعل الطفل من السهل إصابته بالسكر من النوع الأول.

ووفقا لموقع مايو كلينيك ففي الولايات المتحدة، يعتبر مرض السكري من النوع الأول منتشر أكثر بين الأطفال البيض من أصل غير إسباني، وهذا بالمقارنة بالأطفال من أعراق أخرى.

ومن جهته، لفت طبيب الأطفال، إلى أنه ترجع عوامل الخطر تعود لتناول حليب الأبقار، حيث تقديم للطفل هذا النوع من الألبان في وقت مبكر من العمر يسبب إصابته بالسكر من النوع الأول.

ومن ضمن العلامات وعوامل الخطر التي تظهر على الطفل والتي لا يجب تجاهلها يقول: تظهر علامات مقاومة الأنسولين على الطفل مع وجد بقع داكنة على البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، الإصابة بالسمنة المفرطة وزيادة الوزن، ويجب مراجعة الطبيب فور ظهور أي أعراض غير جيدة على الطفل للاطمئنان على حالته الصحية وتفادي مضاعفات المرض فالكشف المبكر ضروري.

أبرز اعراض الإصابة بمرض السكر للأطفال

ومن جهته، أوضح الجمل، أن أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم عند الأطفال، تتمثل في شعور الطفل الشديد بالعطش وزيادة في عدد مرات التبول والشعور بالجوع على الرغم من فقدان الوزن غير المبرر، والشعور المستمر بالتعب والإرهاق.

ومن ضمن الأعراض التي تظهر على الطفل تؤكد ارتفاع نسبة السكر في الدم، هو الشعور بالقلق ورائحة في نفس الطفل وتكون قريبة لرائحة الفواكه، حسب ما أشار إليه طبيب الأطفال.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق