وزير الخارجية يلتقى مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، في 22 سبتمبر، مع السيدة "سيندي ماكين"، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي

وأعرب الوزير عن تقديره للدور الهام الذي تقوم به ماكين في قيادة البرنامج، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون القائم بين مصر والبرنامج خلال فترة قيادتها، كما أكد على دعم مصر لمكتب البرنامج لمساعدته في تنفيذ أنشطته وفقًا لأولويات الطرفين، مشددًا على ضرورة حشد الموارد اللازمة لمشروعات الخطة الاستراتيجية، خاصة في مجالات المساعدات الإنسانية واللاجئين.

اقرأ أيضا

كما تناول اللقاء الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر عبد العاطي عن قلقه إزاء تطورات الوضع الإنساني، مندداً بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب. واستعرض الجهود المصرية لدعم غزة، بما في ذلك المساعدات المباشرة المقدمة للشعب الفلسطيني، والتسهيلات المقدمة للدول والجهات المانحة.

وأشار إلى الصعوبات اللوجستية التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على إدخال المساعدات، مما يعيق وصولها إلى المحتاجين. وشدد على أهمية تدفق المساعدات بالكميات اللازمة لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، ودعا برنامج الغذاء العالمي لتكثيف أنشطته في غزة لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية هناك.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق