«أوبك» تتوقع ارتفاع الطلب على الطاقة بـ 24% حتى 2050 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، أن القيادة الفعالة في قطاع الطاقة تتطلب التوفيق بين الحاجة إلى تلبية الطلب المستقبلي للطاقة والحفاظ على أمن الطاقة وضمان توفير الطاقة للجميع بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الدول الـ20 الذي انعقد أمس الجمعة في مدينة فوز دو إيغواسو في البرازيل ممثلا المنظمة والدول الأعضاء فيها، حسبما ذكرت الأمانة العامة لمنظمة أوبك في بيان لها السبت 5 أكتوبر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأشار، إلى أن "اتفاق باريس للمناخ يهدف إلى خفض الانبعاثات بدلاً من التمييز بين مصادر الطاقة المختلفة"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية.

ولفت الغيص، إلى أن منظمة أوبك تتبنى نهجاً شاملاً ومنصفاً يعتمد على استخدام جميع مصادر الطاقة وتبني جميع التقنيات في مسارات الطاقة المستقبلية.

وأضاف، أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على الطاقة بنسبة 24% في الفترة الممتدة إلى عام 2050 وذلك بسبب النمو المتوقع في تعداد السكان العالمي ونمو الاقتصاد العالمي منوهاً بأن حجم الاستثمارات المطلوبة في الصناعة النفطية لضمان مسارات طاقة منتظمة ومستدامة في المستقبل يبلغ 17.4 تريليون دولار أميركي حتى العام 2050.

كما أشاد، بدور البرازيل وهي رئيس مجموعة الـ 20 لهذا العام لدورها القيادي الفعال والنهج الشامل الذي تبنته من أجل تعزيز وتنسيق الجهود عالمياً مضيفاً "بفضل روح الحوار الشامل يمكننا معا العمل نحو تحقيق رؤية البرازيل رئيس مجموعة الدول الـ20 لهذا العام وهي "بناء عالم عادل وكوكب مستدام".

وتابع، أن نجاح هذا الاجتماع والتوصل إلى اتفاق بين دول مجموعة الـ20 حول البيان النهائي يعتبر إنجازاً كبيراً يضاف لرصيد الجهود الدبلوماسية للبرازيل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق