عاجل.. ماذا سيعلن وزير الصحة من مؤتمره الصحفى بأسوان اليوم..؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة مؤتمرًا صحفيًا من محافظة أسوان اليوم الإثنين ، بشأن الإصابات داخل المستشفيات، ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة وحقيقة مايتم تداوله بشأن الحالات المرضية في اسوان

 

ويعلن المؤتمر أيضا ⁠انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات.

 

ومن جانبه طمأن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، المواطنين بالمحافظة على الأوضاع وصحة مياه الشرب، وتم زيارة قرية أبو الريش، ونؤكد أن كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى ما هو إلا أكاذيب وليس لها علاقة بالواقع.

 

وأضاف محافظ أسوانانه تم التوجه لمدارس أبو الريش وكان اليوم الدراسى منتظم ومميز، ثم توجه لزيارة الأهالى فى منازلهم وتناول معهم الشاى وأن ما يحدث نزلات معوية حادة نتيجة لتلوث فى الطعام أو الشراب.

إصابات المواطنين في أسوان نزلات معوية حادة 

 

كما أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي «أبو الريش – دراو» من إصابات للمواطنين لا يتعدى نزلات معوية حادة بسبب الطعام أو الشراب، لافتا إلى أن هناك 150 فردا تحت العلاج من إجمالي نحو 200 فرد.

 

ولفت محافظ أسوان، قائلًا: «تم مراجعة كامل احتياج المستشفيات وبروتوكول العلاج وفق استشاريين، بالتنسيق مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة واستشاريين كبار بالقاهرة».

 

ونفت وزارة الصحة وجود أي حالات كوليرا، حيث لم يتم العثور على ارتباط وبائي واضح بين جميع الحالات.

 

وفي تقرير تفصيلي، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الفريق المركزي الذي تم توجيهه إلى أسوان قد قام بزيارة المستشفيات ومتابعة الخدمات المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى تمت مقابلة الأهالي في بعض القرى لتقديم التوعية اللازمة.

 

وتم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء لتدريبهم على بروتوكول التعامل مع حالات النزلات المعوية، تحت إشراف الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعايات المركزة.

 

ووجه وزير الصحة بتكثيف حملات التوعية حول الوقاية من النزلات المعوية، وأهمية النظافة الشخصية والعامة، مع التأكيد على ضرورة توافر الاحتياجات المطلوبة من مستلزمات وأدوية في المستشفيات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق