رصد انفجار شمسي هائل وتحذيرات الخبراء بشأن عاصفة مغناطيسية اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ويتوقع الخبراء ظهور موجة انفجار مغناطيسي عقب رصد انفجار شمسي هائل، وقد كشف عن هذه الظاهرة المعهد الوطني للبحوث الفلكية، حيث تتم دراسة الظاهرة وتحليلها من قبل القائم بأعمال مدير المعهد الوطني للبحوث الفلكية. وقال المعهد إن هذا الانفجار هو الأكبر خلال الدورة النشطة لنجم شمسي، ووقع هذا الانفجار يوم الخميس عند الساعة الخامسة مساء، وهو ما يوافق الساعة الثانية مساء بتوقيت جرينتش.

مراقبة الانفجار الشمسي

ولوحظ هذا الانفجار الهائل في الشمس مع ظهور الإكليل المغناطيسي الشمسي من جميع الاتجاهات المحيطة بقرص الشمس. واستمرارًا لتصريحات الخبراء في مجال علم الفلك، أكد أن جميع المراصد المغناطيسية تقع في المسلات. ورصدت المنطقة الشمالية بمحافظة الفيوم وأبو سمبل هذا الانفجار وتأثيره المغناطيسي، وتم رصد المجال المغناطيسي على الفور في الساعة السادسة والنصف مساء الخميس الماضي.

المجال المغناطيسي بعد انفجار الشمس

حدثت زيادة مفاجئة في قيمة المجال المغناطيسي والإكليل بعد حدوث الانفجار الشمسي نتيجة الضغط الكهرومغناطيسي الذي حدث وأثر على النظام الشمسي بسبب الانفجار الذي حدث، ثم قيمة المجال المغناطيسي والكورونا. وعاد المجال المغناطيسي إلى مستواه وانخفض مرة أخرى بعد مرور ساعة كاملة تقريبا. لقد حدث الانفجار الشمسي.

حدوث عاصفة شمسية

كما أشار علماء الفلك في المعهد إلى احتمال حدوث عاصفة مغناطيسية. وستستمر هذه العاصفة القوية لمدة يوم ويمكن أن تستمر حوالي يومين أو ثمان وأربعين ساعة على الأكثر، وذلك نتيجة لارتفاع الرياح الشمسية إلى طاقتها. مستوى الانفجار يوم السبت 5 أكتوبر 2024م، وتستعد المراصد المختلفة لتسجيل الحدث بسرعة، حيث ينتظر الكثيرون رصد الظاهرة باعتبارها من أهم الظواهر العلمية ويتابعها المختصون بعناية لأهميتها. أهمية علمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق