بالبلدي : محاذير تناول الطعام العضوي.. احذر التلوث بالكائنات الدقيقة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الطعام العضوي أو الغذاء العضوى هو الذي يتم إنتاجه باستخدام أساليب الزراعة العضوية، دون استخدام مواد كيميائية، مثل المبيدات الحشرية، والأسمدة المصنعة، كما لا يحتوي على كائنات معدلة وراثيًا، ويشمل الخضروات والفواكه الطازجة، واللحوم، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى الأطعمة المعالجة مثل البسكويت، والمشروبات، والوجبات المجمدة.

محاذير تناول الطعام العضوي

وحسب موقع "ويب طب" فرغم فوائد الطعام العضوي، إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب الانتباه لها، وتشمل محاذير تناول الغذاء العضوي الامور التالية: 

التلوث بالسموم الفطرية، فنظرًا لعدم استخدام المبيدات الفطرية الاصطناعية في الزراعة العضوية، فربما تكون المنتجات العضوية أكثر عرضة للإصابة بالفطريات.

التلوث بالكائنات الدقيقة، ويزيد استخدام السماد العضوي في الزراعة العضوية احتمالية تعرض المنتجات للتلوث بالكائنات الدقيقة، مثل البكتيريا، إذا لم تتم معالجة السماد بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى ذلك، يمنع استخدام طرق التطهير مثل الإشعاع أو المطهرات الاصطناعية في الزراعة العضوية، ما قد يؤدي إلى زيادة الحمل الميكروبي على المنتجات الطازجة.

كيف يتم الحصول على الغذاء العضوي؟

ولتحقيق الفائدة من الغذاء العضوي، فهناك طرق للحصول عليه من مصادر آمنة صحية كالتالى: 

الزراعة المنزلية، قم بزراعة بذور عضوية في حديقتك، أو على حافة نافذتك، فسواء كنت تزرع أعشابًا أو خضراوات أو أزهارًا، فإن مشاهدة نموها ستكون تجربة فريدة.

إعادة إنماء الخضراوات من بقايا الطعام، إذ يمكنك تحويل بقايا الخضروات إلى مصدر جديد للنمو، واستمتع بمشاهدة جذور جديدة تنبت من قاعدة البصل أو ساق الكرفس.

مجموعة خضروات 

ما الفرق بين الغذاء العضوي وغير العضوي؟

وحول الفرق بين الغذاء العضوي وغير العضوي فالغذاء العضوي يُزرع بأساليب طبيعية، بينما الغذاء غير العضوي يُستخدم فيه مبيدات وأسمدة كيميائية.

نصائح للسلامة الغذائية

ومن المهم انك إذا اتبعت نظامًا يعتمد بالكامل على الأغذية العضوية أو اخترت أن تجمع بين الأغذية التقليدية والعضوية، فهناك مجموعة منم النصائح يجب اتباعها:

  • تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من مصادر مختلفة.
  • اشترِ الفاكهة والخضراوات خلال مواسمها قدر الإمكان.
  • اقرأ ملصقات الأطعمة بعناية.
  • اغسل الفواكه والخضراوات الطازجة وافركها جيدًا تحت الماء الجاري.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق