أكبر وأصغر الملاعب في دوري أبطال أوروبا 2024 - 2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم النشر في: 

04 أكتوبر 2024, 2:20 مساءً

بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم تضم مجموعة متنوعة من الملاعب ذات السعات المختلفة. الفرق الكبرى تلعب في بعض الملاعب الأكثر شهرة في أوروبا، بينما تشارك فرق أخرى لأول مرة في تاريخها في المسابقة.

أكبر الملاعب سعة في دوري أبطال أوروبا

يُعد ملعب "سانتياجو برنابيو" التابع لنادي ريال مدريد، صاحب أكبر سعة في البطولة هذا الموسم، إذ يتسع لـ 81,044 متفرج، وخضع الملعب لعمليات تجديد كبيرة، ومع اكتمالها المتوقع ستزداد سعته لتتجاوز 84,000 متفرج. يليه في الترتيب ملعب سان سيرو في ميلان الذي يستضيف كل من إنتر وميلان بسعة 75,923 متفرج.

ويأتي في المركز الثالث ملعب ميتروبوليتانو التابع لأتلتيكو مدريد والذي يحتل المركز الثالث بسعة 70,460 متفرج، بينما يحتل ملعب أليانز أرينا الخاص بنادي بايرن ميونيخ المركز الرابع بسعة 70,000 متفرج، بينما يكمل ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص ببوروسيا دورتموند المراكز الخمسة الأولى بسعة 66,099 متفرج.

أقل الملاعب سعة في دوري أبطال أوروبا

في المقابل، يُعد ملعب مونتيليفي الخاص بنادي جيرونا هو الأقل سعة في البطولة هذا الموسم، حيث يتسع لـ 14,624 مشجعًا. حقق جيرونا صعودًا مذهلاً في السنوات الأخيرة، حيث ظهر لأول مرة في الدوري الإسباني عام 2017.

يأتي بعده ملعب فرانسيس لو بلي الخاص بفريق ستاد بريست الفرنسي، والذي يشارك في البطولة لأول مرة بسعة 15,220 متفرج. كما أن هناك ثلاثة ملاعب أخرى بسعات تقل عن 20 ألف مشجع وهي ميركور أرينا الخاص بشتورم جراتس، وملعب إيبيت أرينا الخاص بسبارتا براج، وملعب لويس الثاني الخاص بموناكو.

التطور والتنوع في مسابقة الأندية الأعرق

شهدت نسخة 2024/25 تغييرات كبيرة مقارنة بالنسخ السابقة، حيث تم زيادة عدد الأندية المشاركة ليصبح 36 فريقًا. تضم المسابقة أندية تاريخية ذات إنجازات كبيرة وأخرى تخوض المنافسة لأول مرة. هذا التنوع يظهر بشكل واضح في تفاوت سعة الملاعب، حيث تشهد البطولة ملاعب عملاقة مثل سانتياغو برنابيو، إلى جانب ملاعب أقل شهرة بسعات أقل، وهو ما يضفي طابعًا خاصًا على البطولة هذا الموسم.

تعد النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2024/25 استثنائية على عدة مستويات، سواء من حيث شكل البطولة أو تنوع الأندية والملاعب المشاركة. ومع انطلاق المباريات المثيرة على هذه الملاعب، ينتظر الجمهور المزيد من الإثارة والتشويق في هذه النسخة التاريخية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق