5 مدربين عالميين لم يلعبوا كرة القدم.. بينهم موظف بنك وتاجر أحذية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم النشر في: 

02 أكتوبر 2024, 8:44 مساءً

أريجو ساكي: مدرب غير تقليدي في تاريخ كرة القدم

يُعتبر الإيطالي أريجو ساكي، أحد أبرز المدربين في عالم كرة القدم، حيث أحدث ثورة في أساليب التدريب والتكتيك خلال الثمانينيات والتسعينيات، رغم عدم لعبه للعبة على مستوى احترافي، حيث ترك عمله في تجارة الأحذية وبدأ مسيرته التدريبية مع فوسينيانو الإيطالي، بعدها تنقل بين عدة أندية وكانت نجاحاته الكبيرة مع نادي ميلان حيث قاد الفريق لتحقيق الألقاب المحلية والقارية. كما تولى تدريب المنتخب الإيطالي، وقاده لوصافة كأس العالم 1994، مما يبرز تأثيره الكبير في تطوير الأداء الفني للفرق التي دربها.

ماوريسيو ساري: من موظف بنك إلى مدرب ناجح

ماوريسيو ساري، المدرب الإيطالي الشهير من المدربين الذين لم يمارسوا كرة القدم بشكل احترافي حيث ترك عمله كموظف في أحد البنوك ليتجه نحو التدريب، ونجح في تحقيق طموحاته من خلال العمل مع أندية مغمورة، قبل التألق مع نادي نابولي، حيث أعاد الفريق للمنافسة على الألقاب، مما ساهم في بزوغ نجمه في عالم التدريب.

كارلوس ألبرتو بيريرا: إنجازات متنوعة في الخليج

المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا له تاريخ طويل في تدريب المنتخبات الخليجية، حيث سبق له تدريب منتخبات الكويت والسعودية والإمارات لعدة فترات متقطعة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي رغم أنه لم يلعب كرة القدم، وحقق عدة انجازات أبرزها فوزه بكأس العالم 1994 مع البرازيل، وتتويجه بكأس آسيا مع الكويت والسعودية. مما يبرز تأثيره على مستوى التدريب في المنطقة.

جيرارد هولييه: مسيرة ملهمة

تضم قائمة أساطير التدريب الذين لم يمارسوا كرة القدم الأسطورة جيرارد هولييه والذي قاد عدة أندية أوروبية منها ليفربول (1998-2004)، وحقق معه نجاحات بارزة، وفاز معه بـ6 ألقاب، منها ثلاثية الدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي، في موسم 200-2001، كما فاز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان وليون.

أندريه فيلاس بواس: تلميذ مورينيو "النجيب"

بدأ المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواس مسيرته في عالم التدريب عام 2009 وكان عمره 32 عامًا بعدما تتلمذ على يد مواطنه جوزيه مورينيو، وقاد بواس عدة أندية أوروبية وحقق إنجازات مع بورتو وزينيت الروسي، مما يثبت قدرته على المنافسة على أعلى المستويات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق