التربية والتعليم: إنشاء 8 من المدارس المصرية اليابانية بسيناء ومدن القناة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الجهود المبذولة والمدارس التى تم إنشاؤها فى سيناء ومدن القناة، حيث تم إنشاء 8 من المدارس المصرية اليابانية بسيناء ومدن القناة، منها مدرستان بجنوب سيناء ومدرسة فى شمال سيناء ومدرستان فى السويس ومدرسة فى الإسماعيلية ومدرستان فى بورسعيد.

 

كما تم إنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية منها 3 مدارس بمحافظة بورسعيد ومدرسة فى محافظة السويس ومدرسة فى جنوب سيناء وأخرى في الإسماعيلية.

 

وأرسلت الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن تخصيص المحاضرات الأولى يوم 7 أكتوبر الجارى للحديث عن انتصارات حرب أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خاطبت المديريات التعليمية، مؤكدة على أنه في إطار استعداد كل وزارات وقطاع فى الدولة للاحتفال بالذكرى الواحد وخمسون لنصر أكتوبر المجيد حيث تنتشر احتفالات وذكريات فى جميع المدن والقري والشوارع المصرية عزة وكرامة، بنصر أكتوبر العظيم، مشددة على التوجيه العام للأنشطة (مسرح - صحافة وإعلام تربوي - تربية إجتماعية - تربية رياضية - مكتبات بتنظيم فعاليات مختلفة طوال شهر أكتوبر ٢٠٢٤ بمناسبة نصر أكتوبر المجيد بكل مدارس المديرية في المراحل التعليمية ابتدائي - إعدادي - ثانوى " عام فني")، وتوثيق هذه الفعاليات (صور) - فيديوهات)، وموافاتنا بتقارير لهذه الفعاليات بشكل مستمر.

 

وفي سياق آخر، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم توزيع 128 ألفا و139 جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية بمدارس مدن القناة وتشمل الإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء وبورسعيد.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الجهود المبذولة والمدارس التى تم إنشائها فى سيناء ومدن القناة ، حيث تم إنشاء 8 من المدارس المصرية اليابانية بسيناء ومدن القناة، منها مدرستين بجنوب سيناء ومدرسة فى شمال سيناء ومدرستين فى السويس ومدرسة فى الإسماعيلية ومدرستين فى بورسعيد.

 

كما تم إنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية منها 3 مدارس بمحافظة بورسعيد ومدرسة فى محافظة السويس ومدرسة فى جنوب سيناء وأخرى في الإسماعيلية.

 

وفي سياق آخر، شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، وذلك تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

 

وألقى الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

 

وأوضح الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، خلال كلمته، الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

 

كما تحدث نائب الوزير عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

 

وجدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.


ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن مادة التاريخ أساسية للصفين الأول والثاني الثانوي، نافيا أن تكون هناك حركة تغيير شاملة في الإدارات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية: أنه سيتم إعادة ترتيب محتوى مادة التاريخ في الثانوية العامة، موضحا: بداية من العام الدراسي المقبل 2025 / 2026 ستكون مادة التاريخ مقررة على جميع طلاب الصف الثاني الثانوي للعلمي والأدبي. 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق