«الشائعات وخطورتها على بنية المجتمع» ندوة علمية بجامعة بنها - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الشائعات وخطورتها على بنية المجتمع» ندوة علمية بجامعة بنها - بلس 48, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:54 مساءً

نظمت كلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها ندوة توعوية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بالقليوبية، تحت عنوان «الشائعات وخطورتها على بنية المجتمع»، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية لبناء إنسان جديد، وإيمانا من إدارة كلية الزراعة بأهمية دورها الفعال والحيوي في التواصل مع كل مؤسسات الدولة.

أوضح بيان كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها، أن الندوة بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي  عميد الكلية والوكلاء وأمين عام الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

f5a290bac1.jpg

التأثيرات السلبية لنشر الشائعات

أشار بيان كلية الزراعة بمشتهر أن الندوة توضح التأثيرات السلبية لنشر الشائعات، وما تسببه من تفرقة وإثارة للفتنة وعدم الاستقرار في المجتمع.

شارك في التوعية خلال فعاليات الندوة الشيخ محسن محمد  ممثلا بالحضور عن وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية واللواء ملاح أحمد جميل رئيس مجلس مدينة ومركز طوخ، وفريدة الشوباشي الكاتبة الصحفية والإعلامية، وياسر فريد مدير عام قصر الثقافة ببنها 

828658651730137707.jpg

تناولت الندوة التثقيفية وفق بيان الكلية  أن الشائعات باتت تٌشكل تهديدًا مباشرًا للنسيج الاجتماعي، خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وسرعة نقل المعلومات، مما يجعل من الصعب على الأفراد التحقق من صحة الأخبار المتداولة.

16b4514992.jpg

كما تناولت الندوة عددًا من المحاور، من بينها كيفية تمييز الأخبار الكاذبة وطٌرق التصدي لها، وأهمية تعزيز الوعي لدى الأفراد بضرورة التحقق من المصادر الموثوقة ووضع آليات للحد من انتشار الشائعات ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

14eb905102.jpg

التعاون بين المؤسسات التعليمية

أكد المحاضرون ضرورة التعاون بين المؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام لنشر الوعي وتحصين المجتمع ضد الشائعات، لدعم استقرار المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

             

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق