بـ 30 مليون يورو إضافية.. الاتحاد الأوروبي يعزز مساعداته الإنسانية للبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، الموافق 3 أكتوبر، تخصيص 30 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية للمتضررين من استمرار الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل، وذلك بالإضافة إلى 10 ملايين يورو تم الإعلان عنها بالفعل في 29 سبتمبر الماضي، مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للبلاد إلى أكثر من 104 ملايين يورو هذا العام.

المفوضية الأوروبية تقدم المساعدات للمتضررين من الحرب بلبنان

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين- تعليقًا على ذلك:" أنا قلقة للغاية إزاء التصعيد المستمر للتوترات في الشرق الأوسط، يجب على جميع الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء. اليوم، نكثف مساعداتنا الإنسانية لشعب لبنان، سيضمن تمويلنا الجديد حصول المدنيين على المساعدة التي يحتاجون إليها بشدة خلال هذا الوقت العصيب للغاية. نواصل الدعوة إلى وقف إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان وفي غزة، وكذلك إطلاق سراح جميع الرهائن"، حسبما نقلت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

اقرأ أيضا

وجاء في بيان صحفي صدر عن المفوضية ونُشر عبر موقعها الرسمي أن حزمة المساعدات الطارئة الجديدة ستشمل مساعدات غذائية عاجلة ومأوى ورعاية صحية من بين الدعم الأساسي الآخر في حين تعمل المفوضية أيضًا على تسهيل توصيل المساعدات المادية عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى بيروت.. مع الإشارة إلى أن الصراع الراهن تسبب في نزوح غير مسبوق للسكان في لبنان، حيث سقط بالفعل آلاف الضحايا والجرحى بين المدنيين.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق