موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع العام والخاص .. اعرف حقك - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تُعتبر الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر من العناصر الأساسية التي تهم الموظفين في مختلف القطاعات، حيث تمنحهم فرصة للاسترخاء والاستجمام وقضاء الوقت مع العائلة، ومع اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يترقب العديد من المواطنين إجازة 6 أكتوبر 2024 بفارغ الصبر. 

وتُعد هذه الإجازة فرصة لمشاركة الأوقات السعيدة مع الأهل والأصدقاء، بينما تُسهم في تعزيز الروح الوطنية لدى الشعب المصري، واسترجاع ذكريات الجيش العظيمة التي تمكن في تحقيق الانتصارات، وفي هذا السياق، نلقي الضوء على موعد إجازة 6 أكتوبر، وأهميتها بالنسبة للموظفين وحقوقهم وفقاً لقانون العمل المصري.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد المقبل

حدد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 حقوق العمال في القطاعي الحكومي الخاص، في الحصول على إجازات مدفوعة الأجر، وخصوصاً إجازة 6 أكتوبر 2024، التي تُعد من أهم العطلات التي ينتظرها الموظفون، إذ يصادف الأحد المقبل، 6 أكتوبر 2024، يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات أكتوبر.

اقرأ أيضا

وبموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، ستكون الإجازة شاملة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

حقوق العمال للحصول على إجازة 6 أكتوبر

يحق للعاملين وفقاً للقانون 12 لسنة 2003 الحصول على إجازة بأجر كامل في هذا اليوم، مع إمكانية تشغيلهم إذا اقتضت ظروف العمل، وفي هذه الحالة يحصل العامل على ضعف أجره اليومي، كما ينص القانون على حقوق العامل في الإجازات السنوية والإجازات المرضية، حيث تُحدد مدة الإجازة السنوية بـ21 يوماً لمن أمضى سنة كاملة في العمل، وتزداد إلى 30 يوماً بعد عشر سنوات من الخدمة.

ويحدد صاحب العمل مواعيد الإجازات حسب ظروف العمل، ولا يجوز قطعها إلا لأسباب قوية. كما يحق للعامل الحصول على إجازة بأجر كامل في الأعياد الرسمية التي تُحدد بقرار من الوزير المختص، مع حقوق إضافية في حال العمل خلال تلك الأيام.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق