مجموعة إم أو جروب تشارك في أكبر بعثة تجارية مصرية إلى العراق لتعزيز صادراتها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إم أو جروب تستهدف تصدير 10% من منتجاتها إلى العراق

في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز تواجدها في الأسواق العربية، شاركت مجموعة إم أو جروب، المتخصصة في صناعة الحلوى، في أكبر بعثة تجارية مصرية إلى العراق، التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، فضلا عن مشاركتها في معرض العراق للغذاء والمشروبات خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري.

وشهدت البعثة مشاركة 35 شركة متخصصة في قطاع الصناعات الغذائية، في إطار سعيها لفتح أسواق جديدة وزيادة صادراتها، خاصة إلى السوق العراقي الذي يعتبر واحداً من الأسواق الواعدة في المنطقة.

قال حمدي الأبرق، رئيس مجموعة إم أو جروب، إن المجموعة تستهدف زيادة صادراتها من الحلوى إلى العراق لتصل إلى 10% من إجمالي صادراتها خلال العام المقبل.

وأوضح الأبرق: “نحن نرى في السوق العراقي فرصة واعدة لنمو صادراتنا، خاصة في قطاع الحلوى، الذي يحظى بإقبال كبير من المستهلكين في العراق”.

وأضاف الأبرق: “مشاركة إم أو جروب في البعثة تستهدف بناء شراكات تجارية جديدة مع موزعين وتجار عراقيين، وتوسيع شبكة علاقاتنا في العراق الذي يحظى بطلب متزايد على المنتجات الغذائية المصرية ذات الجودة العالية.”

ولفت إلى أن اللقاءات الثنائية التي عقدتها المجموعة خلال البعثة مع كبرى المستوردين في العراق ستسهم في تسريع خطط المجموعة في تصدير منتجاتها المتنوعة إلى هذه السوق لمختلف أنواع الحلوى والبنبون والشكولاتة والمصاصة.

واستمرت اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والعراقية على مدار يومي 29 و30 سبتمبر، بينما يستمر معرض بغداد الدولي في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر.

البعثة التجارية المصرية إلى العراق

وأشار الأبرق إلى أن البعثة التجارية المصرية إلى العراق تعد خطوة هامة ضمن استراتيجية المجلس التصديري للصناعات الغذائية لدعم الشركات المصرية في فتح أسواق جديدة، والتوسع في أسواق الشرق الأوسط.

حجم الصادرات المصرية إلى العراق وأبرز القطاعات

شهدت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى العراق نموًا بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل حجم الصادرات إلى نحو 150 مليون دولار.

كما بلغت قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى العراق في العام الماضي نحو 175 مليون دولار، مقارنة بـ 133 مليون دولار في عام 2022، مسجلة بذلك نموًا قدره 30%.

السوق العراقية تُعد تاسع أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2023. ومن أبرز المنتجات المصدرة إلى العراق: مخاليط عطرية ومركزات صناعة المشروبات الغازية، التبغ وبدائل التبغ المصنعة، محضرات غذائية تعتمد على الحبوب والبسكويت، شحوم ودهون.

بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الزيتون المخلل والمصنع، الألبان ومنتجاتها، الخضار المجمد، الشوكولاتة، السكر والجلوكوز، صلصة الطماطم، والمكرونة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق