بالبلدي: رئيس جامعة عين شمس يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بالتعاون مع الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء المصريين، فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرين لأمراض النساء والتوليد ASOGIC 27 بكلية الطب جامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

 

شهد حفل الافتتاح حضور كبار الشخصيات من جامعة عين شمس، بما في ذلك الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب، والدكتور أسامة منصور، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هالة سويد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم الجمل، رئيس المؤتمر ورئيس وحدة أطفال الأنابيب والحقن المجهري بالجامعة، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

 

13.jpg
رئيس جامعة عين شمس يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد

 

تبادل الخبرات بين الأطباء والمتخصصين

وفي كلمته الافتتاحية، أعرب الدكتور محمد ضياء زين العابدين عن فخره باستمرار المؤتمر في نسخته السابعة والعشرين، والذي يعكس التزام جامعة عين شمس بتطوير التعليم الطبي وتعزيز التعاون العلمي في مجالات أمراض النساء والتوليد. وأكد أن المؤتمر يُعد فرصة لتبادل الخبرات بين الأطباء والمتخصصين من مختلف دول العالم، بهدف تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه صحة المرأة، وتعزيز جودة الرعاية الصحية.

 

من جهته، أشاد الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، بالدور الريادي لكلية الطب جامعة عين شمس، موضحًا أن المؤتمر يُقدم 64 ساعة معتمدة، وهو الأعلى بين المؤتمرات الطبية في مصر، معربًا عن تقدير النقابة لدور الجامعة في دعم الأطباء وتوفير فرص التعليم والتدريب المستمر.

 

وأعرب الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب، جامعة عين شمس، عن شكره لجميع القائمين على تنظيم المؤتمر، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في دعم الأطباء الشباب وتطوير مهاراتهم العلمية.

 

14.jpg
رئيس جامعة عين شمس يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد

 

الدكتور عمرو الحسيني، رئيس قسم النساء والتوليد في جامعة عين شمس، أشار إلى أن المؤتمر يستمر على مدار يومي 2 و3 أكتوبر 2024، بمشاركة 20 خبيرًا دوليًا لتغطية التخصصات الفرعية ذات الصلة بأمراض النساء والتوليد.

 

كما أوضح الدكتور حاتم الجمل أن المؤتمر يُعد واحدًا من أبرز أحداث التعليم الطبي المستمر في المنطقة، ويشمل 14 ورشة عمل تفاعلية عالية المستوى أشرف عليها خبراء دوليون، مما يوفر للمشاركين فرصة اكتساب مهارات عملية ومعرفة متعمقة بأحدث التطورات في المجال.

 

تكريم خمسة من "السفراء الدوليين"

وفي ختام الجلسة الافتتاحية، قام الدكتور حاتم الجمل بتكريم خمسة من "السفراء الدوليين"، وهم نخبة من أبرز أطباء النساء والتوليد حول العالم، لدورهم في تعزيز مكانة المؤتمر دوليًا. وتشمل هذه النخبة:

  • الأستاذة الدكتورة ليزلوت ميتلر، رائدة الجراحة الأقل توغلًا وأول امرأة تجري عملية تنظير البطن في ألمانيا وأوروبا.
  • الدكتور بورغارد أبيندشتاين، سفير ASOGIC في النمسا وسويسرا.
  • الدكتور هاب جاك كوتشيسزيوسكي، سفير ASOGIC في ألمانيا وأوروبا الشرقية.
  • الأستاذ الدكتور رينيه وينزل، سفير ASOGIC في النمسا وأوروبا الغربية.
  • الأستاذة الدكتورة كيهارا آن بياتريس، رئيسة الاتحاد الدولي لأطباء التوليد وأمراض النساء وسفيرة ASOGIC في أفريقيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق