ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% مع تزايد التوتر في الشرق الأوسط - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، ووسط مخاوف من أن تؤثر على إمدادات الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.3% إلى 74.88 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 1.5% مسجلة 71.13 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته سي أن بي سي عربية.

وكانت إيران، قد أطلقت أكثر من 180 صاروخاً باليستياً على إسرائيل يوم الثلاثاء في أكبر هجوم لها على إسرائيل على الإطلاق. وتعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم مما قد ينذر بتفاقم الصراع في المنطقة.

وذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم الأربعاء نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أن رد إسرائيل قد يشمل استهداف منشآت إنتاج النفط الإيرانية من بين مواقع استراتيجية أخرى.

فيما انتهى اجتماع لكبار وزراء أوبك+ بالإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتباراً من ديسمبر، والتأكيد أيضاً على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن المخزونات ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر، وهو ما بدد بعض المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق