بالبلدي: أوائل الكليات العسكرية: نشعر بالسعادة والفخر بعد تكريم الرئيس.. وجاهزون لخدمة الوطن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : سامي راغب وعاطف مكرم

تعد الكلية الحربية مصنع الرجال الأشداء، والصرح التعليمى الأول بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأحد مفاخر الوطن على امتداد واتساع تاريخه العريق، ذلك الصرح العسكرى العلمى الذى يعتبرالأقدم فى الشرق الأوسط وأفريقيا، يرجع تاريخه إلى عام 1811م.
في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، التقت “المساء” عدد من أوائل طلبة الكليات العسكرية، الذين تحدثوا عن مشوارهم داخل صفوف القوات المسلحة وأسلوب التدريس والتدريب، كذلك الخبرات التي اكتسبوها أثناء فترة تواجدهم داخل الكليات.

قال ملازم تحت الاختبار مصطفى ايمن السيد جاويش، الأول على الدفعة ١١٨ حربية، إن فترة الدراسة داخل الكلية علامة مميزة لن ينساها طيلة حياته العسكرية، وسوف تساعده فى القيام بمهامه فى خدمة الوطن، مشيرًا الى انه تعلم الكثير خلال فترة الدراسة مثل الانضباط العسكرى، والمهارات القتالية.

أضاف أنه يشعر بالسعادة والفخر من تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذا التكريم حصاد لثمار من ساعدونى من أهلى وقادتى، ونتيجة للجهد المبذول خلال فترة دراستي بالكلية.

قال ملازم بحرى تحت الاختبار عادل حاتم أحمد لبيب، الأول على الكلية البحرية، انه خلال دراسته بالكلية البحرية اكتسب سمات كثيرة مثل الشجاعة والاقدام والانضباط والالتزام، وحب الوطن وأصبح لدى الرغبة والاستعداد لتقديم روحى فدائا لمصر.

أضاف أن ان مرحلة ما بعد التخرج مرحلة مهمة جدا بالنسبة لى ويجب ان ان أقوم بالتطوير من قدراتى حتى اكون على قدر المسئولية الكبيرة وهى شرف الانضمام الى القوات المسلحة، لان الوطن ينتظر منا الكثير.

أشار الى انه خضع أثناء فترة الدراسة لبرامج تعليمية وتأهيلية عالية المستوى ووفق أحدث المناهج العالمية، جعلت منه جنديا منضبطا على جاهزية تامة من أجل التضحية بروحه فداءً لوطنه، متعهدا بالاستمرار في التفوق وأن يدافع عن أمن مصر ضد أي اعتداءات، متمنيا أن تكون مصر أفضل بلد في العالم.

قال أحمد شكري عيد، الأول على كلية الطب العسكري، إنه يشعر الفخر للانتماء للقوات المسلحة، مشيرا الى ان الجيش المصري عريق وجذوره ممتدة لآلاف السنين.

أضاف أن فترة الدراسة علامة مميزة لن انساها طيلة حياتي العسكرية، وتعلمت الشجاعة والانضباط وحب الوطن، وكان هناك طاقم مميز من أعضاء هيئة التدريس، اللذين نقلوا لنا الخبرات.

قال شادي محمد عبدالمحسن قابل، الأول على الكلية العسكرية التكنولوجية، إنه يشعر بالفخر لتقليده من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأنواط العسكرية، مؤكدا أن الإنتماء للقوات المسلحة شرف ووسام على الصدور.

أكد انه تعلم الانضباط الذاتي داخل الكلية والأقدمية وبعض الصفات الرفيعة ومنها إنكار الذات والمحبة للطلاب جميعا، وكلنا هدفنا واحد ومشترك هو الدفاع عن أرض مصر.
قالت داليا محمد عوض، الأولى متخصصين صيدلة، ان إنها تعلمت الكثير والكثير خلال فترة الدراسة، وكان هناك طاقم مميز من أعضاء هيئة التدريس، اللذين نقلوا لهم الخبرات، كما أنها استفادت من العملية التعليمية ككل، بالإضافة للتدريبات التى أثقلت موهبتها وخبرتها، مثل الاعتماد على النفس، والانضباط، الإخلاص والأمانة والتضحية والتطوير والتعليم، مشيرة الى أنه يوجد اختلاف تماما بين الحياة المدنية والعسكرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق