مدبولي: سنصل إلى معدل تضخم أقل من 10% بنهاية عام 2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتماع الحكومة الأسبوعي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

الأربعاء 02/10/2024 - 04:37 م

توقع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وصول معدل التضخم إلى أقل من 10% بنهاية عام 2025.

تراجع الدين الخارجي 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدين الخارجي تراجع بنحو 15 مليار دولار إلى ما دون 153 مليار دولار، مضيفًا أن الحكومة تعمل على خفض التضخم وأنه مع نهاية عام 2025 نستهدف انخفاض التضخم إلى أقل من 10٪؜ .

وتابع رئيس مجلس الوزراء: إننا نواجه كمية كبيرة من الشائعات لافتا إلى أن هدفها التشكيك في الدولة لافتا إلى أننا نحتاج لوعي المواطن بالمخاطر المحيطة بالدولة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ما يحذر من عدم الاستقرار الداخلي؛ وأن الدولة المصرية قادرة على مواجهة أي تحدي خارجي لكن الأهم لدينا هي الاستقرار الداخلي.

اقرأ أيضا

اجتماع الحكومة الأسبوعي 

يشهد اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، بما في ذلك توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية لمحطات الكهرباء.

والجدير بالذكر أن المجلس وافق أيضًا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب مصر بعدد 414 سهمًا في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية في مايو 2023 بسمرقند. 

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق