نجيب ميقاتي: 1.2 مليون لبناني نزحوا بسبب هجمات قوات الاحتلال على بيروت - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن نحو 1.2 مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

 

وأعلن حزب الله اللبناني، استهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ، بين مسجاف عام وكفر جلعادي وتحقيق إصابة مباشرة‏.

 

قال ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث، إنّ 600 من عمال أكبر مستشفى في لبنان أصبحوا مهجرين، موضحًا: "كيف يعمل هذا المستشفى إن تعرض الناس للخطر؟! وهذاى من التعقيد الموجود ونعمل على حلحلته بالحد الأدنى حتى تظل الحياة مستمرة".

 

حرب 2006 شهدت تهجيرا بشكل متدرج

وأضاف "ياسين"، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "ما حدث في الأيام الماضية أسوأ بكثير من حرب 2006 التي شهدت تهجيرا بشكل متدرج، ولكن ما يحدث الآن تهجير بشكل سريع ولكل المناطق في لبنان".

 

وتابع وزير البيئة اللبناني: "الحكومة تتقبل النقد، ولكن يجب وضع السياق اللازم، تم تهجير ربع السكان خلال ساعات، ولا توجد دولة في العالم نظامها متماسك ومؤسساتها قوية واقتصادها جيد وعندها مؤسسات وأجهزة تتحمل تهجير ربع السكان، ولنتصور أن الولايات المتحدة ينزح منها 75 ملايين مليون في ظرف ساعات، ماذا سيحدث؟!". 

 

تحدث ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث، عن المدى الزمني المتوقع ضمن خطة الطوارئ اللبنانية للتعامل مع الوضع الإنساني والإغاثي الصعب الحالي جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان.

 

المنظمات الإنسانية

وقال وزير البيئة اللبناني: "وضعنا سيناريوهات عديدة لتخفيف حدة الأزمة التي تخطت أضرارها حرب 2006، فقد عقدنا مقارنة مع ما حدث في تموز التي استمرت 33 يوما، وقد تستمر في هذه المرة أكثر، فالمعطيات السياسية لا تشجع، ونعمل مع المنظمات الإنسانية لفترة أطول، وبخاصة أن هناك فصل الشتاء".

 

وتابع وزير البيئة اللبناني: "الأهالي والناس نزحوا إلى الجبال، وهم في حاجة إلى تدفئة، فالملابس هناك تختلف عن الملابس التي يجب ارتداؤها في الساحل، ونحن في أزمة إنسانية وحالة طوارئ معقدة ومتعددة الجوانب".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق