عاجل| أستاذ بـ"حقوق المنوفية" يتلفظ بألفاظ خادشة ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، إحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء إلى التحقيق وفقا للإجراءات التي ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

تفاصيل إحالة استاذ بحقوق المنوفية إلى التحقيق

وأكدت جامعة المنوفية، في بيان لها، أنها حريصة على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر أستاذًا جامعيًا بكلية الحقوق جامعة المنوفية وهو يتلفظ بألفاظ خارجة وخادشة للحياء تجاه طلابه في أولى محاضراته للعام الدراسي الجديد، وقد أثار هذا الفيديو موجة من الاستنكار والاستياء، مما دفع إدارة الجامعة إلى فتح تحقيق عاجل في الواقعة.
 


جاء في الفيديو المتداول والذى تم تسجيله داخل أحد قاعات المحاضرات بـ كلية الحقوق جامعة المنوفية، ظهر الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد وهو يوجه عبارات نابية وقاسية للطلاب، وبها الفاظ خادشة للحياء وبعض الفاظ السباب في ظل وجود فتايات بالمحاضرة وهو ما يتنافى مع القيم الخاصة بالحرم الجامعي وقد تم تداول الفيديو على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما زاد من حجم الجدل حول هذه الواقعة.
وأثارت الواقعة ردود فعل غاضبة من قبل الطلاب وأولياء الأمور، الذين عبروا عن استيائهم من هذا السلوك المشين الذي لا يليق بأستاذ جامعي، وطالب العديد منهم بمعاقبة الأستاذ بشكل رادع، مؤكدين ضرورة الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة ومحترمة.

عميد حقوق المنوفية: الواقعة لن تمر دون حساب رادع

من جانبه، أكد منصور محمد عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية، أن واقعة فيديو الأستاذ الجامعي الذي يتلفظ بألفاظ خارجة لطلابه في المدرج، لن تمر دون حساب رادع، وأنه تفاجىء بالفيديو الذي اعتبره مخالفًا للتقاليد والأعراف.
وأمر الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بإحالة أستاذ بكلية الحقوق بجامعة المنوفية إلى التحقيق بعد واقعة الألفاظ البذيئة في مدرج كلية الحقوق والتي أثارت غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

عميد "حقوق المنوفية" يكشف تفاصيل الواقعة

وأوضح الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية، أن الواقعة كانت قد بدرت من أستاذ جامعي متفرغ يدرس مادة الاقتصاد بالكلية في حضور طلاب الفرقة الأولى، الاثنين الماضي، وتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية، أن الواقعة كانت في مقطع فيديو تضمن ألفاظ خارجة عن العرف الجامعي والإنسان، مؤكدًا أن هذه الألفاظ لا يصح أن تخرج من إنسان عادي فما بالك من أستاذ جامعي.

وأوضح عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية، أن على الفور بعد علم إدارة الجامعة متمثلة في الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، تم إحالة الدكتور الذي ظهر في مقطع الفيديو إلى التحقيق الفوري، كما تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لمنع تكرار مثل هذه الوقائع بعد الآن.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق