خبير استراتيجي: قصف إيران على مفاعل ديمونا رسالة واضحة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق محمد عبود رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس على القصف الصاروخي الإيراني على إسرائيل، مشيرا إلى أن القصف استهدف قواعد نووية.

رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس: 250 صاروخ سقطوا على تل أبيب

وقال محمد عبود رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن الصورة في إسرائيل تتحدث عن نفسها، حيث يستطيع ان يرى اي احد يشاهد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديوهات الصواريخ التي بلغت 250 صاروخ، و التي سقطت على الاراضي المحتلة الاصابات والخسائر على رغم ان المتحدث الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي طلب من الاسرائيليين عدم نشر فيديوهات تساعد العدو الايراني حسب وصفهم.

واضاف محمد عبود رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس، انه تم ضرب مطار عسكري في النقب وله اهميه كبيره مشيرا الى ان كميه متفجرات والصواريخ التي سقطت في قلب المطار والتي اظهرتها الفيديوهات التي تم تداولها لا يمكن انكارها حتى من الجانب الاسرائيلي.

رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس: الصواريخ الإيراني استهدفت مطار به طائرة رئاسية

واشار محمد عبود رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس، الى ان الطائرة الرئاسية في اسرائيل مقرها هو هذا المطار وهذا يعني ان الصواريخ الايرانية، نجحت في اختراق المجال الجوي واختراق القبة الحديدية واختراق كل الطبقات.

رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس: استهداف الصواريخ الإيرانية لمطار ديمونا رسالة واضحة 

واكد محمد عبود رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس، على ان الصواريخ الايرانيه استهدفت فعل ديمونا النووي الاسرائيلي ولكن الصاروخ الايراني لم يصب اهدافه ووقع في صحراء النقب.

 واعتبر محمد عبود رئيس الدراسات الاستراتيجية في جامعة عين شمس، ان هذه رسالة نووية لإسرائيل تعني انه في حال اذا تطاولت اسرائيل على البرنامج النووي الايراني فان ايران سوف ترد على ذلك باستهداف النووي الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عشرات الصواريخ من إيران باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الصواريخ استهدفت مناطق وسط وجنوب البلاد، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في معظم المدن الإسرائيلية بما فيها تل أبيب والقدس وبئر السبع. ووفقًا لمصادر إعلامية إسرائيلية، تجاوز عدد الصواريخ 400، وهو ما يُعد هجومًا غير مسبوقًا من جانب إيران.

الهجوم الصاروخي الإيراني جاء بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، في هجوم يُعتقد أن إسرائيل قد نفذته. ووفقًا لمصادر إيرانية، فإن هذا الهجوم يعد جزءًا من الرد الإيراني على هذه العملية. ومع تصاعد التهديدات بين الطرفين، تخشى العديد من الأطراف الإقليمية والدولية 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق