رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق: حزب الله يحاول الحفاظ على معادلة مواقع عسكرية  - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق: يبدو أن حزب الله يحاول الحفاظ على معادلة مواقع عسكرية مع تقليل خطر الانزلاق لتصعيد غير منضبط، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أشار رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق على أن إسرائيل لم تبلغ واشنطن بشأن خطتها في لبنان وواشنطن مستاءة خشية اندلاع حرب تضر بفرص انتخاب هاريس.

 الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية

وذكر رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق عاموس يدلين أن الحرب في الشمال سيناريو غير مرغوب فيه حتى بالنسبة لإيران، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة عدد من الجنود في انفجار صاروخ مضاد للدروع بمركبة عسكرية قرب الحدود مع لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد وزير الخارجية البريطاني إن رسالة بلاده لجميع الأطراف هي الحاجة لوقف فوري لإطلاق النار للتوصل إلى تسوية سياسية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وشدد وزير الخارجية البريطاني على أنه يشهد تصعيدا مقلقا بين إسرائيل وحزب الله والقتال ليس في مصلحة أحد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

مغادرة لبنان في ظل التصاعد المقلق للأوضاع

ووجه وزير الخارجية البريطاني: ننصح رعايانا بمغادرة لبنان في ظل التصاعد المقلق للأوضاع بين حزب الله وإسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على استمرار جهود مصر في مساري الوساطة وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة.

 

وشدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على موقف مصر الرافض لأي سيناريوهات تهدف لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه.

 الحوار التفاعلي الأول المنعقد على هامش "قمة المستقبل"

كما شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، في الحوار التفاعلي الأول المنعقد على هامش "قمة المستقبل"، والذي تناول الموضوعات المتصلة بتحول الحوكمة العالمية وتعزيز تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوي للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق