عشرات الشهداء جراء غارات إسرائيلية على مختلف مناطق غزة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر فلسطينية، اليوم، إن عشرات الشهداء سقطوا جراء قصف إسرائيلي على مختلف المناطق بقطاع غزة بينهم نساء وأطفال.

عشرات الشهداء 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

 

وفي سياق متصل قالت الوكالة إن  9 فلسطينيين استشهدوا وأصيب نحو 20 آخرون، الليلة، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

 

كما استشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

 

 وعلى جانب أخر أكدت الوكالة أن الاحتلال الإسرائيلي شدد إجراءاته في محيط رام الله والبيرة والقدس ونابلس والخليل وأريحا وطوباس، إذ أغلق الاحتلال حاجزي عين سينيا وعطارة، وواصل إغلاق المدخل الشمالي لمدينة البيرة، فيما شهد محيط مدينة القدس أزمات مرورية خانقة بعد تفتيش جنود الاحتلال على حاجز "جبع" شمال القدس، المركبات الخارجة من رام الله باتجاه الجنوب، فيما أغلق الاحتلال حاجز "الحمرا" شرق نابلس في كلا الاتجاهين الواصل بين نابلس وأريحا والأغوار.

 

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز تياسير شرق مدينة طوباس أمام حركة المواطنين في كلا الاتجاهين، وأرجعت مركباتهم ومنعتهم من الوصول إلى أماكن عملهم في الأغوار الشمالية.

وقوف بجوار القيادة السياسية 

وكان رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي قد أكد على أن المجلس يقف خلف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية.

 

وافتتح  الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني قائلا: نلتقي على درب العمل حاملين على أكتافنا طموح الوطن.

 

وقال الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب: أشكركم على جهدكم على مدار أربعة أدوار انعقاد، وذلك خلال افتتاح جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

تأكيد الرئيس 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي على ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق