حرب فزّاعات.. هل حققت إيران انتصارًا في هجومها على تل أبيب أمس؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب العالم العربي خاصة تداعيات الرد الإيراني على إسرائيل، وما أحدثه الهجوم الصاروخي على تل أبيب مساء أمس الثلاثاء، حيث تراوحت أعداد الصواريخ التي انطلقت من طهران صوب تل أبيب بين 100 و400 صاروخ على أقصى التقديرات فهل حققت إيران انتصارًا ولو معنويًا في هجومها؟

هل حققت إيران انتصارًا في هجومها على تل أبيب أمس؟

تقول نادين ساندرس الصحفية المختصة بالشؤون الأمريكية والشرق اوسطية تحت مسمى «حرب فزّاعات»، إن أمريكا وإيران كلاهما تمارسان تهديدات ورد على التهديدات مع الحرص من الطرفين على احتواء الموقف ولذلك سميتها حرب فزاعات، لا علاقة لتعبيري لما يحصل في لبنان أو غزة.

وتابعت: «لم تقع إصابات في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل الثلاثاء وفقاً للمتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية الأميرال دانيال هاجاري؛ في الوقت الذي صرح فيه الجيش الإسرائيلي بأن بعض الصواريخ الإيرانية أصابت بشكل مباشر وسط وجنوب إسرائيل».

وقال أيضاً: «لقد كان هناك هجوم خطير علينا، وستكون هناك عواقب وخيمة».

اقرأ أيضا

جيش الاحتلال يعلن انطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل

صواريخ إيران تقصف تل ابيب ردًا على استهداف إسرائيل للميليشيات الإيرانية في المنطقة واغتيال امين عام حزب الله حسن نصرالله و مسئول عمليات الحرس الثوري الإيراني في لبنان من خلال عملية نوعية نفذتها قوات الاحتلال في الأراضي اللبنانية، ولا زالت إسرائيل تقوم بـ قصف لبنان وجاء على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غلالانت إبلاغ الولايات المتحدة بنية إسرائيل اجتياح لبنان بريًا.

أمريكا تحذر إسرائيل من هجوم إيراني مرتقب

الولايات المتحدة قالت أنها حذرت إسرائيل من ضربة إيرانية وشيكة وأن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ بالستية على إسرائيل قريبًا واستهداف تل أبيب الصواريخ البالستية، وقد بدأ الرد بالفعل، ويبدو أن الرد هذه المرة كان عنيفًا من إيران التي خسرت أحد، وربما أهم قادتها في المنطقة.

إطلاق أكثر من 400 صاروخ إيراني تجاه إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق أكثر من 400 صاروخ إيراني تجاه إسرائيل، وذلك في إطار الرد الإيراني؛ والذي سبق وأن حذّرت الولايات المتحدة من مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريباً، بدأ الرد فعلاً.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق