هربا من القصف الإيراني.. حفل زفاف إسرائيلي داخل الملاجئ وأمريكا تحرك 3 أسراب طائرات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم تقليل الإعلام العبري من خطورة القصف الإيراني على إسرائيل، إلا أن الواقع يظهر الهلع الذي يعيشه الشعب الإسرائيلي من الصواريخ الإيرانية التي طالت كل منطقة في دولة الاحتلال.

فرار عروسين من صواريخ إيران

ومن أبرز مظاهر الذعر فرار عروسين إسرائيليين أثناء حفل زفافهما، واختباؤهما داخل أحد الملاجئ في منطقة ريشون لتسيون؛ ليكملا فيه حفلهما، ومشاهد لمستوطنين فروا إلى الأماكن المحصنة.

وكانت صافرات الإنذار دوت؛ لتنشر الرعب في أوصال الحاضرين والمقيمين بالمنطقة، فيلوذ العروسان وضيوفهما بالفرار إلى الملاجئ وفقا لصحيفة واينت الإسرائيلية، والتي أضافت أن العروسين والضيوف والحاخام أكملوا مراسم الزواج داخل الملجأ.

إغلاق مناطق عسكرية بإسرائيل

رغم تصريح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أن القصف الإيراني لم يُحدِث أضرارا كبيرة، إلا أن الفعل أكد العكس، حيث أعلن جيش الاحتلال عن إغلاق مناطق عسكرية في دوفوف وزيبون والمالكية منعا تاما حسبما ذكرت صحيفة معاريف العبرية في تقرير لها.

تدمير مطعم في تل أبيب

وتداول المستوطنون في تل أبيب مقطع فيديو لمطعم في العاصمة الإسرائيلية تم تدميره وفقا لصحيفة واينت العبرية.

لقطة من فيديو تظهر انفجاراً في سماء مدينة الخليل خلال تصدي إسرائيل للهجوم الإيراني (أ.ف.ب)

اندلاع حرائق في منطقة شوهام وموديعين

كما اندلعت عدة حرائق جراء الهجوم الإيراني في موديعين وشوهام، وتم الدفع بـ 8 فرق إطفاء إلى أماكن الحرائق، وهناك أنباء متداولة عن وقوع إصابات إثر سقوط أجزاء من الصواريخ الإيرانية التي اعترضها الدفاع الجوي الإسرائيلي.

قصف 400 صاروخ باليستي في نصف ساعة

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ باليستي في نصف ساعة فقط، وتمت دعوة السكان للتوجه إلى الملاجئ.

فاتح 110-A
صاروخ فاتح 110

صواريخ فاتح الفرط صوتية

وأعلنت وكالة مهر نيوز الإيرانية شبه الرسمية أن إيران استخدمت في هجومها الصاروخ فاتح فائق السرعة لأول مرة، وهو صاروخ فرط صوتي ضمن عائلة صواريخ فاتح التي يتم إنتاجها محليا.

— فريق التواصل DOS (@DOTArabic)

وكان الجيش الإيراني كشف عن هذا السلاح السنة الماضية، وأكد أن سرعته تصل إلى 15 ضعف سرعة الصوت، وأنه قادر على استهداف أنظمة الدفاع الصاروخي.

أمريكا حذرت إسرائيل من الهجوم الإيراني

وفي البيت الأبيض أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن استعداد دولته لتقديم كامل الدعم لإسرائيل. وكان البيت الأبيض قبل ساعة من القصف الإيراني حذر تل أبيب من هجوم إيراني وشيك بصواريخ باليستية، ووفقا لوكالة أنباء رويترز فإن واشنطن حركت ثلاثة أسراب طائرات إلى المنطقة، وصل أحدها بالفعل، وذلك نقلا عن القيادة المركزية الأمريكية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق