«مدبولى» يبحث مع شركة «ستيلانتيس للسيارات» مقترحات توسعاتهم المستقبلية فى مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

79329

/79329/مدبولى-يبحث-مع-شركة-ستيلانتيس-للسيارات-مقترحات-توسعاتهم-المستقبلية-فى-مصر

05:01 م - الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

NoBlank.png

اسكان مصر -

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع مسئولي مجموعة "سيتلانتيس للسيارات"؛ لاستعراض عدد من المقترحات حول التوسعات المستقبلية للشركة.

 

و أشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من الاجتماع هو التعرف على خططكم للتوسع في تصنيع السيارات في مصر، هذا بخلاف مشروعاتكم القائمة في مصر حاليًا بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

 

وأشار  هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، إلى أن الشركة حريصة على متابعة تنفيذ خططها القائمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مع العمل على التوسّع في السوق المصرية، لاسيما في ضوء الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين.

 

وأكد أن شركة ستيلانتيس طورت خطة لتوطين التصنيع المحلي في مصر من خلال الاستثمار في 4 طرازات جديدة مختلفة، وتقديمها خلال 3 سنوات متتالية بإجمالي استثمارات تزيد على 116 مليون يورو، بالإضافة إلى مُشروع تصنيع مع شريك محلي لمنتج مركبة كهربائية ثلاثية العجلات، وذلك بهدف المُساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية، والتصدير إلى أسواق أخرى.

 

وتابع أن خطة الشركة لتعميق توطين المكون المحلي في منتجات الشركة سيتم على ثلاث مراحل رئيسية تبدأ من نسبة 45% مكون محلي في 2025 وصولاً إلى 52% بحلول عام 2028.  

51a26db131.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق