بالبلدي : آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مخالفات البناء 2024.. يتجه العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة إلى تقنين أوضاع البناء، من خلال تقديم طلبات التصالح 2024 في مخالفات البناء، قبل انتهاء الوقت المحدد في نوفمبر المقبل.

لذا، يبحث الكثيرمن المواطنين في معرفة ما هي الحالات التي لا يجوز فيها التصالح والتي حددتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات والعمرانية. وكذا آخر موعد لتقديم طلب التصالح على مخالفات البناء.

وفي هذا السياق، تستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، الحالات التي لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــا.

مخالفات البناء 2024

مخالفات البناء 2024

وأكد شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استمرار حملات الإزالة لـ مخالفات البناء والتصدي الحازم للمخالفين، مناشدًا المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء وتنطبق عليهم أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء 2024، سرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء الوقت المحدد.

مخالفات البناء 2024

الحالات التي لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء 2024

وحددت وزارة الإسكان بعض الحالات التي لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء 2024، وتضمنت 4 أنماط وهم:

- «المباني غير الموافقة للسلامة الإنشائية»، وهي التي تخالف شروط السلامة وتُعد خطرًا على سلامة السكان.

- «المباني الواقعة على ضفاف نهر النيل»، بحسب قوانين نهر النيل والمجاري المائية لا يسمح بالتصالح على أي مبنى مخالف يقع على الأراضي المحمية.

- «المباني التي تضم مواقع أثرية»، لن يتم التصالح في أي مباني مخالفة في مواقع أثرية، للحفاظ على التراث والهوية الثقافية.

- «الجراجات غير المغطاة للبناء»، ووفقًا للوزارة لن يتم التصالح في مخالفات البناء التي تحتوي على جراجات غير مغطاة وذلك لاستخدامها في أغراض أخرى غير المحدد لها، والذي يؤثر بالسلب وينتج عنه تكدس السيارات في الشوارع.

مخالفات البناء 2024

خطوات تقديم طلبات تصالح في مخالفات البناء 2024

وأتاحت وزارة التنمية المحلية رابط إلكتروني لتقديم المواطنين طلبات تصالح في مخالفات البناء 2024 من خلاله، وذلك عبر الدخول على بوابة خدمات المحليات من عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على موقع خدمات المحليات، بالضغط هنـــــــــــــا.

- إنشاء حاسب خاص على الموقع للدخول.

- أنقر على التقديم على خدمة التصالح في مخالفات البناء وتسجيل معاملة.

- الاستعلام عن حالة الطلب المقدم.

- وفي الخطوة الأخيرة اضغط على استكمال التقدم للتصالح.

مخالفات البناء 2024

رابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

وأتاحت وزارة التنمية المحلية، مؤخرًا رابطا إلكترونيًا للمواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024، وذلك من خلال بوابة «خدمات المحليات»، ويستطيع الأشخاص التقديم من خلال الدخول على الرابط الآتي: رابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024.

أخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024

وأعلنت وزارة الإسكان أن آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024، هو يوم الإثنين 4 نوفمبر 2024، حيث تُعد الفرصة الأخيرة للمواطنين لتقنين أوضاعهم مع الدولة.

اقرأ أيضاً
آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة

قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق