السفير المصري في بيروت: لا ضحايا بين مواطنينا جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد السفير المصري ببيروت علاء موسى عدم رصد ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة "العدوان" الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

 

وصرح المتحدث باسم الخارجية تميم خلاف،  في بيان صحفي، بأن"بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة  أجرى صباح  اليوم اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان".

 العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية

وأضاف المتحدث أن" سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، حيث أكد أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية".

 

ولفت المتحدث إلى أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم. كما وجه بقيام السفير المصري ببيروت باستقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية.

 

 نفى حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء حدوث أي اشتباك بري مباشر مع القوات الإسرائيلية، وذلك في أعقاب إعلان الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية برية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف ، في تصريح لقناة (الجزيرة) القطرية ، :"لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد بين مجاهدي المقاومة وقوات الاحتلال" ، مشيرا إلى أن "كل الادعاءات الصهيونية أن قوات الاحتلال دخلت لبنان كاذبة".

 

وأضاف أن "قصف قاعدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد ليس إلا بداية: قائلا ك"سنلحق أكبر الخسائر في قوات العدو التي تحاول دخول الأراضي اللبنانية".

 قوات العدو

وتابع قائلا: "مجاهدونا مستعدون للمواجهة مع قوات العدو التي تتجرأ أو تحاول دخول أراضي لبنان".

 

وكان الجيش الإسرائيلي  أعلن بدء عملية برية محددة الهدف والدقة  ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

 

قال مسئولون إسرائيليون، اليوم، إن حزب الله اللبناني يعاني حاليًا من الفوضى وانخفاض معنويات قواته، وذلك بالتزامن مع بدء عمليات عسكرية وصفها بالمحدودة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية .

حزب الله في فوضى

وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع "أكسيوس" إن ذلك سيتغير إذا تحول التركيز من الضربات الجوية المستهدفة إلى عملية برية حيث يتعين على جنود جيش الدفاع الإسرائيلي مواجهة مسلحي حزب الله المدربين والمجهزين على "أرضهم".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق