بالبلدي: مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة حول "حكايات من الأدب الشعبي المصري " بـ 8 لغات عالمية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية  مسابقة لشباب المترجمين (حتى سن 30 عاما) بعنوان: "حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم"، وآخر موعد للتقديم 30 نوفمبر،وتعلن النتائج فى25 ديسمبر.

 

تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة أن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربيةوإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

 

وقالت الدكتورة مناز عبد المعز مدير المركز إن تنظيم المسابقة يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للترجمة  (٣٠ سبتمبر)،وأن اللغات المتاحة للترجمة فى المسابقة تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والاسبانية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والصينية، الكورية، ويتم 
تحكيم الترجمات وتقويمها من خلال لجنة  تضم نخبة من أساتذة اللغات وآدابها، ووفقًا لمعايير  الدقة اللغوية، والحفاظ على روح النص والجوانب الثقافية، والاستخدام المناسب لتقنيات الترجمة، فضلا عن جودة استخدام الحواشي ودقتها.

 

وسيتم منح الفائز بالمركز الأول في كل لغة شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 5آلاف جنيه، مع نشر الأعمال الفائزة بمجلة "لوجوس" التي تصدر عن المركز،


ويمكن للراغبين فى التقدم للمسابقة التسجيل والحصول على نص الحكايات من خلال التواصل مع المركز (اضغط هناااااااااااااااااااااا).

 


جدير بالذكر، تواصل جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق، تنظيم سلسلة من الفعاليات ضمن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

وقد وجّه رئيس جامعة القاهرة عمداء الكليات والقيادات الجامعية بضرورة تكثيف الأنشطة المتنوعة، وفقًا لخطة الجامعة، لتعزيز تفاعل الطلاب مع الأنشطة الثقافية، الرياضية، الاجتماعية، والفنية. وتهدف هذه الفعاليات إلى اكتشاف المواهب والإبداعات بين الطلاب، وتأهيلهم مبكرًا للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية. كما تسهم في تعريف الطلاب الجدد بالإنجازات والجوائز التي حققتها الجامعة في مختلف المحافل.

 

في اليوم الدراسي الأول، نظمت كلية الآداب جامعة القاهرة حفلًا غنائيًا، عرض كورال، واسكتشًا مسرحيًا، إلى جانب مسابقات رياضية وفنية. كما أقامت كلية الهندسة معرضًا فنيًا وافتتحت مقر الجوالة الجديد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق