بالبلدي : أبرزها ضربات القلب السريع وتنميل القدمين واليدين.. ما علامات نقص فيتامين ب12 في الجسم؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تتبع نظاما نباتيا فمن المحتمل أن تصاب بنقص فيتامين ب 12 في الجسم لأنك لا تحصل على الأغذية المناسبة المفيدة للصحة، والجسم يحتاج لفيتامين ب 12 للحفاظ على الأعصاب وخلايا الدم الحمراء وتحسين صحة الدماغ، وعند نقصه بالجسم تظهر علامات تحذيرية يجب الانتباه لها.

ما هي علامات نقص فيتامين ب12 في الجسم؟

ووفقا لما كشفه موقع تايمز أوف إينديا إليكم أبرز العلامات التحذيرية لنقص فيتامين ب 12 في الجسم، والتي لا يجب تجاهلها.

الشعور بوخز وتنميل في اليدين والقدمين

وتعتبر هذه من أبرز العلامات المبكرة لنقص فيتامين ب 12، ويجب زيارة الطبيب عند الشعور بمشاعر غريبة في اليدين والقدمين وعند الشعور بالوخز أو التنميل، ويتعرض الشخص لهذه الأعراض نتيجة لعدم عمل الأعصاب بشكل صحيح بسبب العجز، فمن المكن أن يصاب الشخص بإصابة عصبية أكثر خطورة إذا لم يتم تعويض نقص فيتامين ب 12 بشكل سريع وعند ظهور أي مشاعر غير عادية لا يجب إهمال الأمر وزيارة الطبيب للتعافي.

نقص فيتامين ب12 في الجسم

ضربات القلب السريع 

ضربات القلب السريعة أو غير المنتظمة مؤشر على نقص فيتامين ب 12 في الجسم، وهذا النقص يؤدي لانخفاض الأكسجين في الدم، مما يجعل القلب يبذل مجهود مضاعف حيث يعمل بجهد أكبر لضخ الأكسجين الذي يُساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، ويحدث سرعة في ضربات القلب والشعور بالخفقان.

شحوب الجلد واصفراره

نقص فيتامين ب 12 في الجسم، يسبب مشكلة في انتاج خلايا الدم الحمراء وهذا عند نقصه يحدث فقر الدم، ويمنحك بشرة شاحبة والتعرض لليرقان وفقدان خلايا الدم الحمراء.

قرح الفم

إذا كان جسمك يعاني من انخفاض مستوى فيتامين ب12، تظهر قرح الفم وألم في اللثة فمن الجيد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 للحصول على خلايا سليمة وتجنب التقرحات.

الشعور بالبرد أكثر من الآخرين

يحدث فقر الدم نتيجة نقص فيتامين ب 12، مما يقلل من كمية الأكسجين الذي يحمله الدم إلى الخلايا والأعضاء، والجسم يشعر بالبرودة أكثر من المعتاد نتيجة لانخفاض مستويات الاكسجين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق