بالبلدي : سبب وصف الطبيب فيتامين د عند الولادة للطفل.. طبيب يوضح - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية عن سبب وصف الطبيب فيتامين د عند الولادة للطفل، بجانب الكشف عن فوائد فيتامين د لصحة الطفل من امتصاص الكالسيوم وتعزيز الجهاز المناعي وغيرها.

فيتامين د 

سبب وصف الطبيب فيتامين د عند الولادة للطفل

كشف الدكتور أيمن إبراهيم الجمل، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، عن سبب وصف الطبيب فيتامين د عند الولادة للطفل، مشيرا إلى أن هذا الفيتامين يعتبر مفيد للرضع وهذا لأنه يزيد من امتصاص الكالسيوم وتخزينه في الجسم وسواء كانت الرضاعة طبيعية أم صناعية فكمية الكالسيوم التي يحصل عليها الطفل تكون عالية؛ ولكنها ليست مفيدة للجسم إذا لم تكن نسبة فيتامين د أيضا مرتفعة.

ومن جهته، قال طبيب الأطفال إنه بدون نسبة فيتامين د العالية في الجسم فلا يحدث امتصاص للكالسيوم، مما يحدث مشاكل في العظام عند الأطفال مثل الكساح وزيادة في نسبة التعرض لكسر العظام ومشاكل في الجهاز المناعي للطفل.

فوائد فيتامين د للطفل

وعن فوائد فيتامين د المذهلة للطفل، فيقوي العظام فيعمل على زيادة نسبة امتصاص اعظام للكالسيوم وتخزينه، مع تحسين وظيفة العضلات وتحسين عمل القلب فيحافظ فيتامين د على مرونة الأوعية الدموية وانخفاض نسبته تزيد من نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفيتامين د له فوائد جيده في محارب للسرطان، حيث يعتبر من مثبطات نمو الخلايا السرطانية الفعالة، مما يقلل من انتشار السرطان في الجسم، مع الوقاية من مرض السكر فيقلل من نسبة الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وعن فوائد فيتامين د المذهلة أيضا هو تقوية الأسنان ونموها، ويحمي من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية من الروماتيزم.

مصادر الحصول على فيتامين د للطفل

ووفقا لمايو كلينيك، يجب تقديم للطفل مكملات فيتامين د وعدم تجاوز الجرعة المحددة يوميا، وتقديم لها الرضاعة الطبيعية لأنها تحتوي على فيتامين د، ووضع الطفل تحت أشعة الشمس بعيدًا عن فترة الظهيرة، ولكن الطفل تحت عمر 6 أشهر لا يجب تعريضه لأشعة الشمس، حسب  الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

ويوجد فيتامين د في الأسماك الدهنية، كالسلمون، كما يوجد في صفار البيض، ويمكن تقديم للطفل الحليب كامل الدسم عند عمر عام للحصول على فيتامين د.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق