وزير الزراعة: انخفاض أسعار الكتاكيت 40% بعد فتح الاستيراد - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الزراعة: انخفاض أسعار الكتاكيت 40% بعد فتح الاستيراد - بلس 48, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

استعرض علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال كلمته أمام جلسة مجلس النواب، اليوم، آليات التكيف مع التحديات والأزمات الاقتصادية التي أثرت على الإمدادات، مشيرا إلى أن الدولة تدخلت، وفتحت استيراد الكتاكيت والبيض المخصب وبيض المائدة لزيادة المعروض، وكسر الاحتكار.

انخفاض أسعار الكتاكيت

وأضاف: «بمجرد البدء في هذه الإجراءات، انخفضت أسعار الكتاكيت بنسبة حوالي 40%، وانخفاض أسعار بقية المنتجات في الفترة المقبلة، مع المتابعة المستمرة للأسعار بالأسواق، بما يحافظ على الإنتاج المحلي». 

وفي مجال حماية الأراضي الزراعية، قال إنه كلف المسئولين عن حماية الأراضي في كل المديريات الزراعية بالمحافظات، لتكثيف العمل وبذل الجهود للاستمرار في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، مع إزالتها ومصادرة المعدات والأدوات المستخدمة، وخلال الثلاث أشهر الماضية جرى رصد 20 ألف حالة تعد، وإزالة 17 ألف حالة منها، وجار إنهاء إزالة 3 آلاف حالة تعد في المحافظات.

أشار إلى أن هناك آليات حماية الأراضي وتحصيل مستحقات الدولة تشمل الاشتراك، مع أجهزة الدولة المختلفة في الحفاظ على الرقعة الزراعية، كذلك الاشتراك مع كلا من وزارة الداخلية والتنمية المحلية في تنفيذ حملات الإزالة.

وفي مجال رفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة، في كل هيئات الوزارة سواء الإصلاح الزراعي – هيئة التعمير – قطاع إستصلاح الأراضي، فقد تم إنهاء إجراءات عدد 867 من العقود المؤمنة، وجرى تسليم 250 عقد مؤمن، وجاري تسليم الباقي.

أشار إلى تقدم بطلبات تقنين أوضاع واضعي اليد بعدد 300 طلب تقنين، بإجمالي متحصلات تبلغ أكثر من 90 مليون جنية، لهيئة الإصلاح الزراعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق