بعد دوي انفجارات في طهران.. ”غارات الفجر” تثير التوترات في المنطقة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد دوي انفجارات في طهران.. ”غارات الفجر” تثير التوترات في المنطقة, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:52 صباحاً

2a01:4ff:f0:3166::1

في تطور جديد على الساحة الإقليمية، كشف مصدر إيراني أن إحدى المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في الساعات الأولى من صباح السبت كانت "قاعدة عسكرية لإطلاق الصواريخ الباليستية".

وأشارت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية إلى أن الهجوم الإسرائيلي استهدف "عدداً من القواعد العسكرية في غرب وجنوب غرب طهران"، مضيفةً أن بعض الانفجارات التي سُمعت نتجت عن تفاعل الدفاعات الجوية الإيرانية.

وفي سياق متصل، نقلت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأميركية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الضربات الإسرائيلية لم تستهدف المنشآت النووية أو حقول النفط الإيرانية، مؤكدًا أن الهجوم يركز على الأهداف العسكرية.

وقد أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بتسجيل دوي انفجارات عدة في العاصمة طهران ومدينة كرج القريبة منها، في وقت مبكر من صباح السبت.

من جانبه، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا أعلن فيه عن شنه غارات على مواقع عسكرية داخل إيران، حيث أكد أن الهجوم يستهدف "بدقة" أهدافًا عسكرية ردًا على الهجمات المستمرة من النظام الإيراني ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات بين الجانبين في ظل تبادل الاتهامات المتكررة بشأن التدخلات والتهديدات المستمرة، مما يثير قلقًا دوليًا حول تداعيات أي تصعيد أكبر في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق